Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ندوة “مكافحة الارهاب و التطرف الفكري” بالخدمات الطبية الملكية

الملف الاخباري: عقدت ادارة مدينة الحسين الطبية بمدرج الامير حمزه ،اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان ” مكافحة الارهاب والتطرف الفكري” لمرتبات الخدمات الطبية الملكية.

وبين رئيس شعبة الامداد والقوى البشرية بالخدمات الطبية الملكية المقدم الركن مأمون العجارمة، دور القوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي- بتحصين ابناءه من الفكر المتطرف من خلال المحاضرات التوعوية والدينية التي تبين ضعف هذه الافكار الارهابية والمتطرفة، مضيفا بأن الارهاب اصبح عابر للقارات من خلال الثورة العلمية الهائلة والحاصلة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت ركن التوجية المعنوي في الخدمات الطبية الملكية الرائد ثمار الفاعوري، على دور وسائل الاعلام التقليدية والحديثة بمكافحة الارهاب والفكر المتطرف، من خلال استخدام وسائله المقروء والمسموع والمرئي، إضافه لمواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وغيره بنشر خطورة الارهاب على المجتمعات.

وأوضحت الفاعوري، بأن التغطية الاعلامية ومعالجة قضايا الارهاب والتطرف الفكري تقوم بدور فعال في توجيه الممارسات المهنية لاقناع المجتمعات بخطورة الاحداث الارهابية وما يجب اتخاذه للتعامل مع هذه الاحداث وتداعياتها، مشيره لدور ابناء المجتمع بالابلاغ عن اي شكل من اشكال الارهاب والتطرف الفكري.

وأضاف النقيب امام احمد العنانزة من مكتب المرشد الديني للخدمات الطبية الملكية، بأن الارهاب لادين له وأن الدين الاسلامي الحنيف ينبذ الارهاب والتطرف الفكري بكافة اشكاله وصوره، ويحث على التسامح وتقبل الاخر.

كما بين العنانزة، مضامين رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم عام 2004 والحث على الوسطية والاعتدال ونشر التسامح ومعاني الدين الاسلامي السمحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى