Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مهيدات: التعامل مع نحو 54 ألف بند جمركي خاص بالغذاء المستورد خلال 2022

الملف الاخباري : تعاملت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مديرية الغذاء مع (53907) بنود جمركية خاصة بالمواد الغذائية المستوردة قدر وزنها بنحو (3118602) طن خلال العام الماضي 2022.

وأشار مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات إلى أن نسبة البنود المخالفة من حيث الوزن بلغت 0.1٪ من إجمالي وزن البنود الجمركية المستوردة حيث بلغ عدد البنود المخالفة 169 بندا بوزن 4349 طنا .

وفيما يخص الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة بشأن البنود المخالفة، بين مهيدات أنه تم إتلاف 99 بندًا بوزن 2370 طنا وإعادة تصدير 70 بندًا بوزن 1979 طنا.

وأكد مهيدات على أن ضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تستوردها المملكة يتم من خلال تطبيق جملة من التدابير والإجراءات الرقابية المشددة وفقا لأعلى المعايير والممارسات العلمية لإدارة المخاطر، والتحقق من موثوقية مصادر المواد الغذائية المستوردة واستيفائها للمعايير والمواصفات العالمية.

وأضاف، أن كوادر المؤسسة في المراكز الجمركية والمعابر الحدودية تعمل على تدقيق الوثائق والشهادات الصحية اللازمة المرفقة مع إرساليات المواد الغذائية والتي تثبت سلامة الغذاء، كما تعمل على الكشف الظاهري وسحب العينات الممثلة من الإرساليات وإرسالها إلى المختبرات المختصة لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة التي تحدد نتائجها مدى المطابقة للقواعد الفنية الأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى