Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

منتخب النشامى يصّعد تحضيراته للقاء سوريا في البطولة الدولية الرباعية

الملف الاخباري : صعد المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته، استعداداً للقاء نظيره السوري مساء الجمعة القادم، في افتتاح مشواره بالبطولة الدولية الرباعية، والتي يستضيفها الاتحاد الأردني حتى 27 أيلول الجاري، على ستاد الملك عبدالله الثاني.

وأجرى المنتخب تدريبه مساء اليوم الثلاثاء 20 أيلول، على ملعب اللقاء، بقيادة المدرب عدنان حمد، وبحضور كافة اللاعبين، باستثناء علي علوان والذي تأكد غيابه عن البطولة، بسبب إصابته في الكاحل، ليبتعد عن الملاعب نحو أسبوعين.

بدوره، أكد مدرب النشامى أهمية البطولة للاطمئنان على جاهزية الفريق قبيل الاستحقاقات المقبلة في 2023 وفي مقدمتها كأس آسيا إلى جانب بدء تصفيات كأس العالم 2026.

وأضاف حمد في حديثه لوسائل الإعلام التي احتشدت لمتابعة التدريبات اليوم، أن تطلعات المنتخب الوطني تسير وفق برنامج واضح الأهداف، وتنصب نحو الاستقرار بين كبار القارة والوصول إلى الأدوار المتقدمة في النهائيات الآسيوية، والمضي قدماً نحو مونديال 2026.

وحول مواجهة إسبانيا، قال: لا شك أنه لقاء كبير ومهم ينتظر النشامى، ونتطلع لعكس صورة طيبة عن الكرة الأردنية.. النتائج الأخيرة للمنتخب الوطني خاصة الفوز على كوسوفو ونيوزلندا، والأداء الجيد في العديد من المباريات الودية والرسمية، شكلت عوامل هامة أيضاً في إقامة اللقاء.

في المقابل، دخل المنتخب الوطني مساء اليوم معسكراً مغلقاً في أحد فنادق العاصمة، ويستمر حتى نهاية البطولة.

وكان المنتخب السوري بدأ تدريباته في العاصمة عمان أمس الأول، إلى جانب “العُماني” والذي استهل تحضيراته في الأردن مساء اليوم، فيما ينتظر أن يكمل العراق عقد وصول الفرق المشاركة غداً، على أن يجري مرانه الأول مساءً.

إلى ذلك، يعقد عند الثانية عشر ظهر بعد غدٍ الخميس، المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة، في فندق لاند مارك، بحضور المدراء الفنيين للمنتخبات الأربعة.

وتضم قائمة النشامى للبطولة: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، عبد الله الفاخوري، عبدالله الزعبي، محمد أبو حشيش، محمد كلوب، إحسان حداد، حجازي ماهر، أنس بني ياسين، يزن العرب، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، صالح راتب، أحمد سمير، نور الروابدة، رجائي عايد، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمود المرضي، موسى التعمري، عمر هاني، محمد أبو زريق “شرارة”، يزن النعيمات، حمزة الدردور.

وبحسب جدول ونظام البطولة، يخوض النشامى المواجهة الأولى يوم 23 أيلول أمام المنتخب السوري، في الوقت الذي يلتقي فيه العراق مع عُمان على الطرف الآخر بذات اليوم، على أن يشهد 26 من الشهر ذاته مواجهة تحديد البطل والذي يجمع الفائز من المباراتين، إلى جانب مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

ويتطلع الاتحاد من خلال تنظيم واستضافة البطولة، إلى رفع مستوى جاهزية النشامى للاستحقاقات القادمة، وفي مقدمتها خوض كأس آسيا في العام القادم 2023، إلى جانب إتاحة الفرصة للجماهير الأردنية، لمتابعة ومؤازرة المنتخب الوطني الأول على المدرجات

يذكر أن منتخب النشامى وصل إلى كأس آسيا بعد تصدر مجموعته في التصفيات، والتي ضمت الكويت وإندونيسيا ونيبال، بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، وينتظر أن يخوض في العام القادم بطولة غرب آسيا إلى جانب النهائيات القارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى