Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

مقتل جندي سوري بقصف إسرائيلي على محيط دمشق

الملف الاخباري : قتل جندي سوري وأصيب خمسة آخرون جراء عدوان إسرائيلي استهدف فجر الأربعاء مواقع عسكرية في محيط دمشق، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري.

وأفاد المصدر عن “عدوان بصواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل” استهدف عند الساعة 1،10 (23,10 ت غ) “بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”، ما أدى الى “استشهاد جندي وإصابة خمسة جنود بجروح، إضافة إلى خسائر مادية”.

وقال إن “وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأفاد التلفزيون السوري الرسمي من جهته عن “أضرار مادية لحقت بأحد الأبنية السكنية إضافة الى تضرر عدد من السيارات في منطقة قدسيا” التي طالها القصف.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من جانب الاحتلال.

ومنذ بدء النزاع السوري، يستهدف الاحتلال دورياً مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وطال قصف للاحتلال في 31 كانون الثاني/يناير “مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة وذخائر” تابعة لحزب الله شمال شرق دمشق، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلن الاحتلال في السادس من الشهر ذاته إطلاقها قذائف مدفعية على الجانب السوري من الحدود بعد رصدها “عدداً من المشتبه بهم داخل نقاط عسكرية”.

كما قتل مسلحان مواليان للنظام السوري لدمشق جراء قصف للاحتلال استهدف في 28 كانون الأول/ديسمبر مرفأ اللاذقية في غرب سورية، وفق ما أفاد المرصد.

وشنّ الاحتلال مئات الضربات الجوية خلال الأعوام الماضية في سورية، لكنّها نادراً ما تؤكّد مسؤوليتها عنها. وتكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سورية.-(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى