Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

مشاركة علمية للدّكتور خالد بني دومي في المؤتمر الدّوليّ التّاسع للّغة العربيّة

الملف الإخباري- شارك الدّكتور خالد بني دومي من قسم اللغة العربيّة وآدابها في كلية الآداب بجامعة اليرموك في فعاليّات المؤتمر الدّوليّ التّاسع للّغة العربيّة الذي عقد في دبيّ في الفترة من 6-8 تشرين الثّاني الجاري، ونظّمه المجلس الدّوليّ للّغة العربيّة بمشاركة عربيّة ودوليّة واسعة.

وخلال مشاركته في فعاليات المؤتمر حضر الدّكتور بني دومي في اليوم الأوّل حفل تسليم جائزة محمّد بن راشد آل مكتوم للّغة العربيّة وفعاليات افتتاح المؤتمر.

وفي اليوم الثّاني ترأّس بني دومي ندوة “الجمعيّة الدّوليّة للمجلّات العلميّة المحكَّمة”، واجتماع مجلس إدارة الاتّحاد الدّوليّ للّغة العربيّة، كما كان متحدِّثًا رئيسًا في الجلسة العلميّة التي حملت عنوان: “وقفات مع المعجم التّاريخيّ للّغة العربيّة: التّحديات والإنجاز والنّتائج”، بمشاركة عدد من الأمناء العامّين ورؤساء مجامع اللغة في عدد من الأقطار العربيّة، وقدّم فيها مداخلة بعنوان: (القيمة العلميّة والفكريّة والحضاريّة للمعجم التّاريخيّ للّغة العربيّة في الشارقة).

كما تراس خلال فعاليات اليوم الثّالث للمؤتمر ندوة التّنال العربيّ (شهادة الكفاءة الدّوليّة في اللغة العربيّة).

وقد ثمّن المجلس الدّوليّ للّغة العربيّة المشاركة القيّمة للدّكتور بني دومي وحضوره الفاعل، وقدّم له عددًا من شهادات الشّكر؛ كفاءَ إسهامه في نجاح فعاليّات المؤتمر.

يُذكر أنّ الدّكتور خالد بني دومي هو مدير تحرير مجلّة اتّحاد الجامعات العربيّة للآداب، ويشغل منذ عامين موقع الأمين العامّ للاتّحاد الدّوليّ للّغة العربيّة، ومساعد الأمين العامّ للجمعيّة الدّوليّة للمجلّات العلميّة المحكّمة، وهو الآن نائب عميد كلّيّة الآداب للشّؤون الأكاديميّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى