Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

مسيرات غضب بالضفة وإضراب بمحافظة نابلس

الملف الإخباري :أصيب عشرات الشبان بالاختناق بالغاز المدمع جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمواجهات التي اندلعت صباح اليوم الثلاثاء، في محافظة الخليل، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة رمانة قضاء جنين واشتبكت مع مجموعة من المسلحين.

وحاصرت قوات الاحتلال تساندها جرافة منزل شريف محمد أبو بكر، وسط إطلاق القنابل والأعيرة النارية، وقامت بهدم بوابة المنزل، وطالبت أحد الأشخاص بتسليم نفسه.

وفي محافظة الخليل، أصيب عشرات الشبان بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام ببلدة بيت أمر.

مسيرات ومواجهات بالضفة والاحتلال يحاصر منزلا قرب جنين

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال بمنطقتي صافا وعصيدة في البلدة، عقب مسيرة تضامنية مع نابلس، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عشرات الشبان بحالات اختناق.

وانطلقت فجر اليوم الثلاثاء، في العديد من مناطق الضفة الغربية، مسيرات احتجاجية تنديدا بعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس، الذي أسفر عن استشهاد 5 شبان وإصابة العشرات بجروح متفاوتة، واسشتهاد فتى في قرية النبي صالح قضاء رام الله.

وجابت المسيرات، التي دعت لها القوى الوطنية والفعاليات الشعبية، شوارع المدن والبلدات والقرى والمخيمات رفضا لجريمة الاحتلال، ووفاء لدماء الشهداء الذين استشهدوا فجر اليوم، في نابلس والنبي صالح.

وندد المشاركون بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال المُستمرة، وطالبوا بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ووجه نشطاء ولجان المقاومة الشعبية والقوى والفصائل دعوات إلى الاحتشاد والخروج بمسيرات حاشدة ورفع الأعلام الفلسطينية.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، اليوم الثلاثاء، يوم غضب وإضراب شامل في المحافظة، حدادا على أرواح الشهداء الذين استهدوا في العدوان الاسرائيلي المتواصل على نابلس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شهداء العدوان الإسرائيلي على نابلس فجر اليوم هم: حمدي صبيح رمزي قيم (30 عاما)، وعلي خالد عمر عنتر (26 عاما)، وحمدي محمد صبري حامد شرف (35 عاما)، ووديع صبيح حوح (31 عاما). بينما في النبي صالح استشهد الفتى قصي التميمي.

فتح تدعو إلى تصعيد المقاومة

ونعت حركة التحرير الوطني الفلسطينيّ “فتح”، شهداء نابلس ورام الله، وأكدت حركة “فتح”، في بيان لها، أن الشعب الفلسطيني سيجابه عدوان الاحتلال، وسيدافع عن حقوقه الوطنية والتاريخية المشروعة.

وأوضحت أن ما تتعرض له محافظة نابلس من حصار وعدوان مستمرين، لن يوهن إرادة الشعب الفلسطيني أو صموده أو وحدته، داعيةً إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال، وكسر الحصار عن شعبنا في محافظة نابلس.

وأضافت حركة “فتح” أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية جرائمه المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري، ومحاسبة الاحتلال على تلك الجرائم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى