Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مساد يرعى تخريج المشاركين في دورة الكتابة الإبداعية في مكتبة الحسين/اليرموك

الملف الإخباري-مي جاد الله- تحت رعاية الأستاذ الدكتور إسلام مساد رئيس جامعة اليرموك ، نظمت مكتبة الحسين بن طلال/ اليرموك ومديرية ثقافة اربد الحفل الختامي لدورة الكتابة الإبداعية(تسليم كتب الشكر للمحاضرين والشهادات للمشاركين) في مدرج فايز الخصاونة،ظهر اليوم الثلاثاء.
وبحضور مدير ثقافة إربد الأستاذ عاقل الخوالدة، الدكتور رياض المومني نائب رئيس جامعة اليرموك ،الدكتور موسى الربابعة عميد كلية الآداب،الدكتور عمر الغول مدير مكتبة الحسين، الأستاذ عبد المجيد جرادات رئيس رابطة الكتاب/إربد والمهتمين بالشأن الثقافي .وقام بعرافة الحفل الأستاذة سوزان الردايدة.

وقال مساد في كلمته إن الجامعة تنظر إلى مثلِ هذا النشاطِ الثقافيِ بعينِ الرعايةِ والرضا، فهو يُكسبُ المشاركين فيه مهاراتٍ أدبيةً ترفدُ قدراتِهم الأكاديمية، تساهمان معًا في تكوينِ شخصياتِهم تكوينًا إيجابيًا.

ولفت مساد إلى أن تنظيم هذه الدورة يؤكدُ حرصَ الجامعةِ على النهوضِ بالمجتمعِ المحليِ، وعلى تجاوزِ الحدودِ الفاصلةِ بينَ الحرمِ الجامعيِ ومحيطِه، شاكرا كل من ساهم في عقد هذه الدورة وهم مديريةِ ثقافةِ إربد، والروائيِ هاشم غرايبة، والمحاضرين منَ الأكاديميين ومن الأدباءِ المبدعين الذين بادروا إلى نقلِ خبراتِهم للمشاركين.

وقال الغول خلال تخريج الدورة إلى أن نجاح العمل الثقافي يتطلب وجود أشخاص يؤمنون بأهمية الانخراط لإنشاء جيل مثقف ومبدع من الشباب الأردني، لافتا إلى أنه المشاركين في أعمال هذه الدورة تمكنوا من الالتقاء بأدباء ومبدعين مما انعكس إيجابا على قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم.

من جانبه ثمن مدير مديرية ثقافة اربد عاقل خوالدة التعاون الفاعل والمثمر مع جامعة اليرموك هذه المؤسسة الأكاديمية المرموقة التي تعد فخرا للأردنيين جميعا، وتحتضن مكتبة متميزة كمكتبة الحسين بن طلال التي تعتبر بيئة ثقافية لشباب وأطفال هذا الوطن، لافتا إلى أن أذرع اليرموك ممتدة مما مكنها من أداء دورها ورسالتها المجتمعية بشكلها الأمثل.

الروائي هاشم الغرايبة المشرف على دورة الكتابة الإبداعية قال إن شباب هذا الوطن هم أعمدته، الذين أكدوا للعالم أجمع أننا نحن أمة تقرأ وتهتم بثقافتها وأدبها وتاريخها، مؤكدا إيمانه بالتفاعل بين الفنون المختلفة.

حيث ضمت الدوره مشاركين من مختلف الأعمار ومختلف الخلفيات الفنية والعلمية والأدبية، مثمنا دور المكتبة التي أعطت للمبدع الأردني قيمته ووفرت الفرصة أمام جيل الشباب للتعرف عليهم.
وخلال فعاليات تخريج الدورة ألقت الطالبة ريناد أبو زيتون من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية كلمة باسم المشاركين شكرت من خلالها مكتبة الحسين بن طلال على تنظيمها لهذه الدورة التي مكنت المشاركين فيها من التعرف على أساليب الكتابة الإبداعية، والالتقاء بالأدباء والمبدعين في هذا المجال.
وفي نهاية الحفل سلم مساد الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة والبالغ عددهم 47 مشاركا ومشاركة.

ومن الجدير بالذكر أن دورةِ الكتابةِ الإبداعيةِ انعقدت لثمانيةِ أسابيعَ في المكتبة وضمت 47 مشاركة ومشاركاً.وأشرف على الدورة الروائي هاشم غرايبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى