Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مراقبة للدماغ اثناء اجراء عملية معالجة تصلب الشريان السباتي في منطقة العنق اجراء نوعي في مستشفى الملك المؤسس

الملف الاخباري : في اجراء نوعي وفريد تم اجراء تخطيط دماغي متواصل لمراقبة التغير الذي يمكن ان يحصل اثناء اصلاح وتنظيف التصلب الحاصل في الشريان السباتي عند احد المرضى، تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها إجراء هذه العملية تحت مراقبة الدماغ بواسطة التخطيط حيث أن ذلك يساعد على كشف اي نقص مهم لتروية الدماغ أثناء العملية وبالتالي توجيه الجراح لإجراء ما يلزم وبشكل مستعجل لاعادة تدفق الدم حتى لا ينتج ضرر دائم للدماغ وبالتالي التقليل او منع مثل هكذا تبعية او مضاعفة للدماغ.

ويعتبر هذا الاجراء فريد ونوعي من نوعه وتم تنفيذه من قبل طاقم طبي مكون من مستشار امراض الدماغ د. احمد ياسين والاستاذ الدكتور نبيل الزعبي مستشار جراحة الاوعية الدموية واخصائي التخدير الدكتور علي العلي .

من المعروف ان المستشفى يقدم كافة خدمات تخطيط الدماغ مثل التخطيط الروتيني والمطول في مختبر التخطيط وتخطيط المرضى في العناية الحثيثة و كذلك تخطيط الدماغ مع الفيديو لتشخيص حالات زيادة شحنات الدماغ و علاجها جراحيا.

وقد اكد الاستاذ الدكتور خلدون بشايره المدير العام للمستشفى على ان مستشفى الملك المؤسس رائدا في استخدام كافة التقنيات الحديثة للقيام باجراءات نوعية ويمتلك الكفاءات الطبية المدربة في كافة التخصصات لمواكبة التطورات والتحديثات من اجل الرقي بالخدمات التشخيصية و العلاجية والجراحية المقدمه للمرضى.

واضاف البشايرة ان المستشفى يخدم الرعاية الصحية ل ٢ مليون مواطن في شمال المملكة والوطن حيث تم اجراء حوالي ١٥ الف عملية جراحية خلال عام واحد وهو مستشفى تحويلي ثالوثي لكافة محافظات الشمال ويقوم على تدريب طلبة الطب وتنفيذ برامج الاختصاص لكافة الاختصاصات الطبية وتنفيذ العديد من برامج الزمالة المعترف فيها من المجلس الطبي الاردني والمجلس العربي للاختصاصات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى