Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة تفاهم بين الوطني للبحث والتطوير والوطني للبحوث الزراعية لتعزيز الإبتكار

الملف الاخباري : وقع المركز الوطني للبحث والتطوير أحد مراكز المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا مع المركز الوطني للبحوث الزراعية اليوم مذكرة تفاهم لمشروع “نقل التكنولوجيا وتتجير نتائج البحث العلمي من خلال المشتريات الحكومية للإبتكار” (PPI4MED) والمدعوم من الإتحاد الأوروبي برنامــج إيني (ENI- CBCMED) للتعاون المشترك عبر الحدود في المتوسط. وينفذ هذا المشروع في كل من الأردن، تونس، مصر، إيطاليا، إسبانيا.

ويهدف المشروع لزيادة وعي صناع السياسات ومتخذي القرار حول إستخدام مفهوم المشتريات الحكومية للإبتــكار مــن قـبل الـمؤسسات الحكومية وليـتم تبـنيها كـأداة إستراتيجية وطنــية وجــزء مــن سياسة العـلــوم والتكنولوجيا في الأردن. ويساهم المشروع في التعرف على التحديات وإحتياجات المؤسسات الحكومية للحلول المبتكرة والمشروعات التكنولوجية الريادية ليتم شرائها ضمن إطار سياسة المشتريات الحكومية للإبتكار. كما يعمل المشروع على تعزيز نقل نتائج ومخرجات البحث العلمي في الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية ليتم تسجيلها كبراءات إختراع وتتجيرها وتطويرها بالتعاون مع مؤسسات من القطاع الخاص.

ووقع المذكرة القائم بأعمال رئيس المركز الوطني للبحث والتطوير عطوفة الأستاذ الدكتور عبد الله الموسى، وعن المركز الوطني للبحوث الزراعية المدير العام عطوفة الدكتور نزار حداد، كما وحضر التوقيع منسق المشروع المهندسة مها الاقرع من المركز الوطني للبحث والتطوير.

وتشمل هذه المذكرة مشاركة المركز الوطني للبحوث الزراعية في نشاطات مختبر الأفكار والبرنامج التدريبي و إطلاق نموذج تجريبي لدعم مخرجات البحوث العلمية من خلال المشتريات الحكومية للإبتكار.

و عبر الموسى عن إعتزازه بهذه الشراكة التي ستثمر في توحيد الجهود المبذولة لدعم الأفكار الريادية والحلول المبتكرة الناتجة من تطبيق نموذج المشتريات الحكومية للإبتكار (PPI4MED) وتسخير الخبرات والإمكانات في زيادة الوعي لأهمية البحث العلمي، والتشبيك بين الباحثين والمؤسسات البحثية محلياً ودولياً.
وبين حداد أهمية التعاون في تعزيز الإبتكار والإبداع وتحويل الأفكار إلى مشاريع ريادية تطبق على أرض الواقع من خلال تسهيل مشتريات الإبتكار للريادين في المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث عكف المركز الوطني للبحوث الزراعية على تبني الإبتكارات الزراعية من خلال حاضنة الإبتكار الزراعي وريادة الأعمال الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى