Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مدير منظمة الصحة العالمية: قد نقضي على وباء كورونا خلال عام 2022

الملف الاخباري : مع دخولنا دخولنا العام الثالث على وباء كورونا، وجّه مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، رسالة إيجابية عشية ليلة رأس السنة، أعرب فيها عن أمله في القضاء على الجائحة خلال عام 2022، قائلًا إنّ العالم يملك “الأدوات لإنهاء هذه الجائحة” حتى لو تخطى عدد الإصابات المسجّل يوميًا الأرقام القياسية.

هناك أمل بأن نقضي على جائحة كورونا عام 2022

وجاء في مقطع من منشور تيدروس على “لينكدإن” تحت عنوان “كلي أمل بأن نقضي على جائحة كوفيد-19 عام 2022″، ما يلي:

“بعد سنتين، بتنا نعرف هذا الفيروس جيدًا. ونعلم التدابير الوقائية المثبتة للحد من انتقال العدوى، مثل ارتداء الكمامات الواقية، وتفادي التجمّعات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتنظيف اليدين، والعناية بصحة الجهاز التنفسي من خلال فتح النوافذ للتهوئة، وإجراء الاختبارات، وتتبع المخالطة. نعلم كيف نعالج المرض، ونحسن فرص البقاء على قيد الحياة للأشخاص الذين يعانون من المرض الشديد. مع كل ما اكستبناه والقدرات التي نتمتع بها اليوم، أصبحت فرصة القضاء نهائيًا على الجائحة في متناول يدينا”.

وكجزء من قرارات رأس السنة، قال مدير منظمة الصحة العالمية أنّه سيتعاون مع الحكومات لإعطاء الأولوية لإيصال اللقاحات إلى المبادرات العالمية، مثل “كوفاكس” و”أفات”، بهدف تلقيح 70% من الناس في دول العالم بحلول منتصف عام 2022

المرحلة الحرجة قد تنتهي لكن الفيروس “لن يرحل”

وفي سياق متصل، اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن المرحلة الحادة من جائحة “كوفيد-19” قد تنتهي في عام 2022 القادم، لكن فيروس كورونا سيبقى حتى بعد ذلك.

وقال مدير برامج الطوارئ للمنظمة، مايك رايان، خلال مؤتمر صحفي عُقد الأربعاء الماضي: “المرحلة الحادة من الجائحة يمكن أن تنتهي في 2022، لكن الفيروس لن يرحل”.

وأضاف رايان إنه لا يوصى بإجراء تغييرات كبيرة الآن في الإجراءات الرامية للحد من انتشار الفيروس، ولفت مع ذلك إلى أنه “هناك بعض من التوتر لإصدار أي تنبؤات” حتى تحديد مدى تأثير سلالة “أوميكرون” على المسنين.

ويُذكر بأن العالم يواجه، منذ يناير 2020، أزمة صحية مزمنة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وسجلت منظمة الصحة العالمية حتى الآن نحو 280 مليون إصابة بفيروس كورونا في العالم بينها حوالي 5.403 مليون حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى