Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

محطة الكرامة للبحوث الزراعية مرجع لأصناف التمور

الملف الاخباري : أكد مدير مركز ديرعلا للبحوث الزراعية الدكتور عادل العابد أن محطة الكرامة للبحوث الزراعية والتي تقع على ١٢٠ دونم هي مجمع لأصناف التمور نتيجة وجود ٢٠ صنف من التمور النادرة في الأردن، حيت ينفذ في المحطة التجارب البحثية التي تعنى بمقارنة الأصناف من حيث الإنتاجية والصفات الشكلية والمذاق، إضافة التي القدرة على تحمل للتغيرات المناخية وملوحة التربة ومواعيد الانضاج.

وأشار العابد إلى أن التوجيهات الملكية السامية بإيجاد خطط شاملة لتطوير القطاع الزراعي توجب إجراء وعمل خطط مستقبلية والذي تعتبر محطة الكرامة جزء من منظومة الخطط والتي تكمن في اختيار الأصناف الزراعية الجيدة ومحاولة اكثارها وتعميم زراعتها في وادي الأردن نظراً للجدوى الاقتصادية الجيدة من زراعة النخيل ويعد الأردن من الدول الرائدة في إنتاجية التمور والتي غزت معظم الأسواق العالمية.

وبين رئيس جمعية التمور الأردنية المهندس أنور حداد أن محطة الكرامة للبحوث الزراعية من المحطات الرائدة التي تحفظ أصناف التمور وهي عبارة من مخزون استراتيجي للأصناف النادرة في المنطقة، وان جمعية التمور الأردنية تعمل بشراكة مع محطات البحوث التابعة للمركز الوطني للبحوث الزراعية التي تعنى بأبحاث التمور بهدف معالجة المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع التمور الأردني ترسيخا لمبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص وللنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاستدامة الزراعية.

ونوه رئيس محطة الكرامة للبحوث الزراعية المهندس بشر العايد أن المحطة عباره من مجمع لأصناف النخيل، حيث يتوفر فيها أصناف، مجهول، برحي، خستاوي، حياني، احمر طلال، دجلة نور، خصاب، خلاص، زهدي، ديري، حلاوي، بريم، خضراوي، ملوكي، فاخر، فراد، دهان، نبوت سيف، ساير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى