Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

محاضرة في “اعلام اليرموك” بعنوان “الصحافة الطبية”

الملف الإخباري- تحت رعاية عميد كلية الاعلام في جامعة اليرموك الدكتور تحسين منصور، نظمت كلية الاعلام في الجامعة محاضرة بعنوان “الصحافة الطبية”، القاها الدكتور أسامة أبو الرب من قناة الجزيرة، وذلك تزامنا مع اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة.

وقال منصور ان عقد هذه المحاضرة جاء احتفاءً من الكلية باليوم العالمي للتغطية الصحية الذي يصادف في الثاني عشر من كانون الأول من كل عام، وذلك حرصا من الكلية على عقد الفعاليات التي تسهم في تشجيع طلبة الكلية على التفاعل مع مختلف القضايا الإنسانية على المستوى المحلي والدولي، وتحفيزهم للقيام بمسؤولياتهم تجاه المجتمع باعتبارهم صحفيي وإعلامي المستقبل من خلال بث الرسائل الإعلامية التي تخدم الانسانية وتسهم في دعم ومناصرة التغيير والتطوير المستدام، سيما وأن اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة يصبو إلى إذكاء الوعي بضرورة إقامة نظم صحية متينة وقادرة على الصمود، والعمل من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة والمستدامة لكافة فئات المجتمع.

وأضاف أنه وفي هذا اليوم تعلوا الاصوات من أجل مشاطرة قصص الملايين من الذين ما زالوا ينتظرون تزويدهم بالخدمات الصحية، والدعوة إلى توظيف استثمارات أكبر وألمع في مجال الصحة، والمساهمة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة حول العالم بحلول عام 2030.

وأشار منصور إلى ان جائحة كورونا برهنت للعالم أجمع أن التغطية الصحية الشاملة والأمن الصحي هدفان متشابكان لحماية البشرية، ويمكن تحقيقهما بنفس النظام الصحي سواء في أوقات الأزمات أو غيرها، من خلال تفعيل الأنظمة الصحية التي تخدم كافة شرائح المجتمع مهما اختلفت هوياتهم أو اماكن إقامتهم أو مقدار ثرواتهم.

بدوره أكد أبو الرب خلال المحاضرة على أهمية التواصل بين الطبيب والصحفي بما يمكن الصحفي من إعداد التقارير والمواد الصحفية التي تسلط الضوء على المنجزات الطبية والقضايا الصحية المختلفة، لافتا إلى أن للصحفي دور هام في إيصال المعلومة الطبية للجمهور بأسلوب مبسط يكفل إيصال المعلومة بالشكل الصحيح لمختلف شرائح المجتمع.

وأشار إلى دور وسائل الاعلام في إظهار الحقائق ودحض الاشاعات في المجالات الطبية والحد منها من جهة، وتسليط الضوء على التطورات الطبية والخدمات الصحية من جهة أخرى، معربا عن شكره لكلية الاعلام في عقد هذه المحاضرة وامكانية تعزيز التعاون وإثراء معرفة طلبة الكلية حول كيفية إعداد التقارير الصحفية المتعلقة بالمجال الطبي من خلال عقد دورات تدريبية في هذا المجال.

وتحدث أبو الرب خلال المحاضرة حول مفهوم التقارير الصحفية الطبية وكيفية إعدادها وكتابتها بأسلوب مهني يسلط الضوء على القضايا الطبية الهامة، بلغة مبسطة تخاطب كافة فئات المجتمع.

وفي نهاية المحاضرة التي استمع اليها عدد من المسؤولين في كلية الاعلام وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، دار حوار موسع أجاب من خلاله أبو الرب على أسئلة واستفسارات الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى