Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مجلس محافظة البلقاء (اللامركزية) يزور البحوث الزراعية

الملف الاخباري : زار مجلس محافظة البلقاء اللامركزية المركز الوطني للبحوث الزراعية للإطلاع على نشاطات واعمال المركز في مجال تطوير البحث العلمي ونقل التكنولوجيا الحديثة.

واكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد على اعتزازه بمجلس محافظة البلقاء اللامركزية ،القامات الوطنية التي تسعى جاهدة لتملس احتياجات المؤسسات الحكومية من خلال الزيارات الميدانية ، لافتاً إلى الخصوصية التي يتمتع بها المركز الوطني حيث يعد المديرية العامة الوحيدة في محافظة البلقاء وتقدم خدماتها على إمتداد أرض الوطن.

وخلال اللقاء قدم حداد عرض موجز عن أعمال ونشاطات المركز والخدمات التي يقدمها للمزارعين ،المهندسين الزراعيين ،القطاع الزراعي المؤسسات الأكاديمية والجامعات ،من فحوصات مخبرية واستنباط أصناف لمواجهة التحديات المناخية وتكريس البحث العلمي لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي ،علاوة على نقل التقنيات الحديثة والتدريب وتبادل الخبرات العلمية مع المؤسسات العلمية البحثية الدولية من خلال الشركاء المحليين والدوليين .

وأشار حداد إلى الدعم الذي قدمه مجلس المحافظة السابق من خلال دعم المركز بمشروع الطاقة الشمسية والذي افضى الى تقليل فاتورة الطاقة الشمسية والتي كان لها انعكاس واضح على تطوير الأجهزة المخبرية لوجود الطاقة باستهلاك قليل.

واكد رئيس مجلس المحافظة ابراهيم العواملة ان الزيارة جاءت ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها المجلس للوقوف على تفقد احتياجات الدوائر والمراكز التي تخدم القطاع الزراعي ، مثمناً الجهود العلمية الوطنية الذي ينفذها المركز الوطني لخدمة القطاع الزراعي.

واضاف ان المجلس سيتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية نظرا للاهمية الكبيرة له والدور الكبير الذي يقوم به في تطوير المنتجات الزراعية عن طريق ابحاثه مشيرا ان المركز الوطني يقدم خدماته لقطاع واسع من مزارعي النخيل والخضروات سواء مخبريا او تقديم المشورة والنصح مبينا اهميتها كمحطة بحثية .

واوضح رئيس اللجنة الزراعية السيد عاهد الشوبكي انه سيتم وضع احتياجات محطة الكرامة على موازنة مجلس المحافظة لاعادة تأهيل المباني كونها قديمة ولم تعد تفي بالغرض والطريق المؤدية الى المحطة بحاجة الى اعادة تأهيل كما ان المحطة بحاجة الى مبان حديثة تواكب التطورات وتليق بالخدمة التي تقدمها المحطة للمزارعين والحاجة الضرورية الى قاعات تبريد لانتاج المحطة من التمور المختلفة وبحاجة الى معدات وكوادر .

واشار الشوبكي إلى عقد المجلس على عمل عدة زيارات للإطلاع على النشاطات ومخرجات البحث العلمي في المحطات والمراكز البحثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى