Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مجلس اللامركزية البلقاء يتفقد محطة الكرامة للبحوث الزراعية

الملف الاخباري : تفقد اليوم اعضاء مجلس محافظة البلقاء للامركزية محطة البحوث الزراعية بمنطقة الكرامة بالاغوار الوسطى.

واكد رئيس المجلس ابراهيم العواملة ان الزيارة جاءت ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها المجلس للوقوف على تفقد احتياجات الدوائر والمراكز التي تخدم القطاع الزراعي .

واضاف ان المجلس سيتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية نظرا للاهمية الكبيرة له والدور الكبير الذي يقوم به في تطوير المنتجات الزراعية عن طريق ابحاثه مشيرا ان محطة الكرامة تقدم خدماتها لقطاع واسع من مزارعي النخيل والخضروات سواء مخبريا او تقديم المشورة والنصح مبينا اهميتها كمحطة بحثية .

واوضح العواملة انه سيتم وضع احتياجات المحطة على موازنة مجلس المحافظة لاعادة تأهيل المباني كونها قديمة ولم تعد تفي بالغرض والطريق المؤدية الى المحطة بحاجة الى اعادة تأهيل كما ان المحطة بحاجة الى مبان حديثة تواكب التطورات وتليق بالخدمة التي تقدمها المحطة للمزارعين والحاجة الضرورية الى قاعات تبريد لانتاج المحطة من التمور المختلفة وبحاجة الى معدات وكوادر .

واشار العواملة إلى عقد المجلس على عمل عدة زيارات للإطلاع على النشاطات ومخرجات البحث العلمي في المحطات والمراكز البحثية مشيراً إلى ان المركز الوطني للبحوث الزراعية يعد الإدارة العامة الوحيدة ضمن محافظة البلقاء.

من جهته عرض رئيس محطة البحوث الزراعية لمنطقة الكرامة المهندس بشر العابد امام المجلس الاعمال التي تقدمها المحطة من فحص مخبري للتربة وارشادي لمساعدة المزارعين بمختلف انواع زراعاتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى