Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

متصرف لواء بني كنانة يرعى ندوة متخصصة عن دور الإعلام الثقافي في التنمية الشاملة

 الملف الإخباري- برعاية عطوفة متصرف لواء بني كنانة السيد عبدالرحمن الربابعة أقام ملتقى شعلة اليرموك الثقافي وجمعية إعلاميي لواء بني كنانة وملتقى جدارا “أم قيس” الثقافي ندوة حول دور الإعلام الثقافي في التنمية يوم اللإثنين الموافق 2/ 10/ 2023م، حيث

قال متصرف لواء بني كنانة عبدالرحمن ربابعة إن الفعل الثقافي هو عمل يهدف إلى الرقي بالمجتمع من خلال تنمية الفرد ورفع مستوى تفكيره وتوسيع الأفق المعرفي له، وإن العمل الثقافي بشتى أنواعه يمثل حالة تطور ونضج للأفراد والمجتمعات ويعكس حالة الوعي لديه، إذ نحتاج إلى تعزيز دور هذه المؤسسات الثقافية والإعلامية لتحقيق أهدافها المنشودة لتكوين إعلام ثقافي واعٍ يواجه السلوكيات السلبية ويعزز الإيجابية منها .

وتحدث في الندوة التي أدارها موسى النعواشي بحضور المهتمين بالشأن الثقافي والعام، مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة عن الخبر الثقافي وأهميته في نشر الوعي بين الناس، وفاخر ببني كنانة مثالاً يحتذى في الفعل الثقافي الجاد، وبين دور وزارة الثقافة في تفعيل دور المؤسسات الثقافية لتأخذ على عاتقها حمل مسؤولياتها ولن تقصر الوزارة في رسم الصورة الأجمل من خلال هذه المؤسسات.

الكاتب والصحفي إبراهيم السواعير تحدث عن دور الخبر الثقافي في توثيق العمل الثقافي ليكون أرشيفاً ومرجعاً للأجيال القادمة، وأشاد بدور المؤسسات الثقافية والإعلامية التي تنهض بالذوق العام.

رئيس وكالة كنانة نيوز وجمعية إعلاميي لواء بني كنانة أسامة الزعبي تحدث عن دور المواقع الإلكترونية في نشر الخبر الثقافي ، وتمنى أن يكون دورها فاعلاً بعيداً عن المجاملات والتلميع والسعي وراء المادة مما يغير المسار إلى طريق السراب.

أما الشاعر الدكتور إبراهيم الطيار فقد نقل أوجاع المجتمع والسلوكات الخاطئة وتراجع القيم، وتمنى على ناقل الخبر الثقافي أن يسلط الضوء على هذه السلوكيات من أجل تنمية الوعي ومقاومة تلك السلوكيات السلبية، محذراً لعلنا نصل بالمجتمع إلى الالتزام لننهض به نحو أمنه وأمانه.

وأبدى الجميع ارتياحهم لمثل هذا الفعل الثقافي الذي يسلط الضوء على قضايا المجتمع وهمومه، حيث إن العمل الثقافي والإعلامي أمانة وعلى من يحملها أن لا ينوء بها لنصل إلى بر الأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى