Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

لجنة الصداقة الأردنية مع البرلمان الأوروبي تلتقي سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة

الملف الاخباري : التقت لجنة الصداقة الأردنية مع البرلمان الأوروبي في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور نضال القطامين، اليوم الاربعاء، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة ماريا هادجيثيودوسو.

ثمن القطامين دور جلالة الملك في تعزيز الشراكة وترسيخ الفهم المشترك مع دول الاتحاد الأوروبي بالذات فيما يخص القضية الفلسطينية وضرورة تبني حل الدولتين كحل شامل وعادل يحقق الأمن والاستقرار.

كما أشار إلى أهمية الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي لتخفيف من أثر اللجوء السوري على الأردن في العديد من القطاعات الحيوية وأهمها التعليم والصحة والأثر السلبي لها في رفع نسب البطالة بسبب إحلال العمالة السورية محل العمالة الأردنية.

وبين القطامين ضرورة دعم المشاريع التنموية وفي مقدمتها المشاريع السياحية كون الأردن يعد في قلب العالم السياحي لتحليه بتاريخ حضاري زاخر وأهمية كبيرة لجميع الديانات السماوية، والاستفادة من خبرات الدول الأوروبية في مجال تخطيط وأمن الطرق في المملكة لما له من أثر كبير على السياحة والاقتصاد.

 بدورها عبرت السفيرة عن خالص امتنانها للدور الذي يقوم به جلالة الملك لترسيخ مفهوم التعاون المشترك بين دول العالم أجمع وخاصة دول الاتحاد الأوروبي، وموقفه الثابت اتجاه القضية الفلسطينية وضرورة حل الدولتين لضمان أمن واستقرار المنطقة وهو ما يتبناه ويدعمه الاتحاد الأوروبي حيث لم يتوقف دعم الاتحاد للأونروا ليقينه أن هذه المنظمة داعمة حقيقة للشعب الفلسطيني.

 وبينت السفيرة أن الاتحاد الأوروبي سيستمر بتقديم الدعم المالي للمملكة وأن الدعم المالي المقدم لن يقل عن مثيله في السنوات السابقة والاتحاد حاليا في صدد تجديد الاتفاقية للدعم للسنوات السبع القادمة لمشاريع الشراكة التي أولتها الحكومة أولويات للعمل في القطاعات الاقتصادية ودعم الاستقرار والديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأشارت السفيرة أن الاتحاد الأوروبي قدم ما يقارب 350 مليون يورو لوزارة الصحة لمكافحة أثر الجائحة وشراء المطاعيم اللازمة فكان الأردن من أول دول المنطقة في توفر المطاعيم و البدء بتطعيم المواطنين واللاجئين على حد سواء

 من جهتهم أشاد الأعيان بالدور الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي من دعم للمشاريع المختلفة وعلى رأسها مشاريع سيادة القانون واستقلال القضاء، وضرورة توجيه الدعم لمشاريع تمكين وتدريب القضاة والمدعين العامين لتحقيق الاستفادة القصوى من التجربة الأوربية في هذا المجال.

 كما أشار الأعيان لضرورة العمل مع الجهات المعنية في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة لتقديم الدعم التقني اللازم للقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الاستفادة القصوى من الدعم المالي المقدم من الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى