Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

لا نية لتأجيل أقساط البنوك في الأردن

أكد مصدر مصرفي مطلع، أنه لا نية لدى البنوك لتأجيل اقساط الافراد والمؤسسات لهذا الشهر، كما يتداول البعض، مبينا أن البنوك لم تتخذ قراراً بالتأجيل.

وبين المصدر، وفقاً ليومة الراي، أن قرار التأجيل السابق ابان عيد الفطر الماضي كان بالتوافق ما بين البنوك وبالتنسيق مع البنك المركزي، جاء مراعاة لظروف المواطنين المعيشية والشركات والمؤسسات المتضررة والتي اغلقت، مشيرا الى ان الظروف بدأت بالتحسن مع اعادة فتح القطاعات وعودة الحياة تدريجيا الى طبيعتها ولم تعد مبررات التأجيل واسبابه وموجباته موجودة.

وقال إن البنوك عملت وخلال الجائحة على مراعاة ظروف المواطنين والمستهلكين والشركات والمؤسسات من خلال التأجيل لفترات ومراعاة الاغلاقات والقطاعات المتضررة ما تسبب بتراجع ارباحها بما نسبته 66% للعام الماضي مقارنة مع العام الذي سبقة 2019، حيث بلغت ما يقارب 270 مليوناً مقارنة مع 808 ملايين دينار في العام 2019.

وأضاف المصدر، ان اجراءات التأجيل لأقساط القروض لشرائح كبيرة من عملاء البنوك، وخصوصاً الفئات المتضررة بلغت 800 مليون دينار للأفراد، و3 مليارات دينار للشركات بالاضافة الى الكثير من البرامج التي اطلقتها البنوك مع البنك المركزي في التخفيف من الاثار السلبية على الاقتصاد الوطني والمواطنين بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى