Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

كريشان يشيد بمبادرة بلدية الزرقاء تجديد رخص المهن إلكترونياً عبر محطة متنقلة

الملف الاخباري : أشاد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان بالمبادرة التي أطلقتها بلدية الزرقاء لإصدار رخص المهن إلكترونياً من خلال محطة متنقلة، بهدف توفير الوقت والجهد والسرعة في ترخيص المنشآت والمحال التجارية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه كريشان اليوم الخميس مع رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، ثمّن كريشان جهود البلدية في إطلاق هذه المبادرة التي تأتي في إطار سعي البلدية إلى توسيع وتسريع خدماتها الاليكترونية المقدمة للمواطنين، والتي تأتي بالتزامن مع إطلاق الوزارة نظام رخص المهن الالكتروني منذ مطلع العام الجاري.

وتعتبر هذه المبادرة التي أطلقتها بلدية الزرقاء هي الأولى على مستوى بلديات المملكة بحسب ما قاله المومني، وذلك لتقديم خدمة إصدار أو تجديد أو شطب رخص المهن إلكترونياً، حيث ستتواجد المحطة المتنقلة بشكل دوري في أماكن مختلفة في المدينة، وفق برنامج دوري سيتم الإعلان عنه عبر المركز الإعلامي لبلدية الزرقاء.

وعلى صعيد متصل أشار أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الإدارية والمالية الدكتور نضال أبو عرابي العدوان إلى أن نظام رخص المهن الإلكتروني الذي يجرى تطبيقه لأول مرة في البلديات، يشمل (31) خدمة إلكترونية حالياً في البلديات، من أصل (49) خدمة مشمولة بعطاء أتمتة الخدمات البلدية الإلكترونية، وذلك بهدف حوكمة الإجراءات وضمان توريد كافة التحققات المالية إلى صندوق البلدية، إضافة إلى تخفيف الجهد على المواطنين والسرعة في إنجاز المعاملات، مؤكداً في ذات الوقت بأن رؤية الوزارة هي الوصول إلى أتمتة كافة خدمات البلديات إلكترونياً قبل نهاية العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى