Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

كريشان يرعى اللقاء التعريفي بمشروع كفاءة استخدام الطاقة في البلديات بكلفة (90) مليون يورو

الملف الإخباري- يرعى نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان الساعة الرابعة من عصر يوم غدٍ الخميس في فندق موفنبيك العقبة اللقاء التعريفي بمشروع كفاءة استخدام الطاقة في البلديات الذي ينظمه بنك تنمية المدن والقرى بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي والشركة الاستشارية للمشروع.

وذكر مدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزام بأن اللقاء يهدف إلى تعريف رؤساء البلديات بـأهمية المشروع من خلال رفع كفاءة مباني الخدمات البلدية لتخفيض استهلاك الكهرباء، وتركيب أنظمة الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء لمباني الخدمات البلدية، وإنشاء مزارع لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، إضافة إلى إنشاء محطاتٍ الشحن السريع للسيارات الكهربائية داخل المدن الرئيسية وعلى الطرق السريعة خارج المدن.

وأشار إلى أن البنك كان قد وقع عام 2019 مع بنك الاستثمار الأوروبي اتفاقية بقيمة (45) مليون يورو لغايات تمويل مشروع كفاءة استخدام الطاقة ومشاريع الطاقة المتجددة في القطاع البلدي، والذي تقدّر كلفته بـ (90) مليون يورو، حيث خصص بنك تنمية المدن والقرى مبلغ (45) مليون يورو لغايات تمويل المشروع.

ويسعى البنك بحسب مديره العام أسامة العزام إلى توفير مصادر تمويل بسعر تشجيعي للتخفيف من الأعباء المالية المترتبة على البلديات، عن طريق تخفيض كلف فواتير الكهرباء على البلديات، التي تشكّل حوالي 15% من موازنة البلدية، والتخفيف من الآثار البيئية الناتجة عن استخدام الطاقة التقليدية في إنتاج الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى