Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اتفاقية تعاون بين البحوث الزراعية ومنظمة هيلفيتاس للتمكين الاقتصادي الزراعي

الملف الاخباري : وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية ممثلأ بالمدير العام الدكتور نزار حداد اتفاقية تعاون وشراكة مع منظمة هيلفيتاس السويسرية ممثلة بمديرة المنظمة السيدة الاء المعايطة، بغية التمكين الاقتصادي للمشاريع والحيازات الصغيرة والعمال في القطاع الزراعي ،ضمن مشروع ٢٠ دونم للتغير.

وقال حداد إن المركز الوطني للبحوث الزراعية يعمل على توظيف مخرجات البحث العلمي ونقل التكنولوجيا الحديثة والتقنيات للمزارعين من خلال تعاون وطيد مع المؤسسات الزراعية والمزارعين بشراكة فاعلة مع جهات مانحة محلية ودولية.

واضاف حداد أن هذه الاتفاقية تهدف إلى زيادة دخل المزارع الأردني من خلال زيادة إنتاجية المزرعة وتطبيق ممارسات زراعية ذكية مناخيا ،علاوة على توجيه المزارعين الزراعات المستدامة التي تحقق الأمن الغذائى المنشود ،لافتا إلى أن هذا المشروع يستهدف ٦٠٠ مزارع أردني من كلا الجنسين على أن لا تزيد المساحة المزارعين عن ٢٠ دونم ، ويستهدف المشروع محافظتي المفرق واربد .

وأشار حداد إلى أن المشروع يتضمن مجموعة المزارعين في التعاونيات من خلال تقديم الدعم الفني ، التدريب ،التوجيه، التواصل وزيادة الترابط بين المزارعين ، إضافة إلى دعم الأعمال الزراعية المبتكرة ، والتدريب على الأعمال التجارية والفنية.

وثمنت السيدة الاء المعايطة مديرة منظمة هيلفيتاس السويسرية (HSI) فرع الأردن دور المركز الوطني الريادي في دعم وتمكين المزارعين وتقديم الخدمات الزراعية لافته إلى أن المشروع ممول من الوكالة الفرنسية للتنمية(AFD) بالشراكة مع المركز الوطني للبحوث الزراعية(NARC) ،الحديقة النباتية الملكية(RBG) ،الاتحاد النوعي للمزارعات المنتجات (SUFW) ،ومسرعة الأعمال (venture x).

واكدت السيدة زينة الصمادي ممثل المجلس النرويجي للاجئين(NRC) أن هذا المشروع يركز على صغار المزارعين المحتاجين للدعم والتمكين وأن التحالف يشمل منظمة هلفيتاس السويسرية ( HSI)فرع الأردن ،منظمة حماية الطفل,(SC) ،ومؤسسة نهر الأردن(GRF) إضافة للمجلس النرويجي للاجئين(NRC).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى