Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

قطوس من اليرموك يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الخامس “اللغة والأدب في سلطنة عمان خلال خمسين عاما”

الملف الإخباري- شارك الدكتور بسام قطوس من قسم اللغة العربية في جامعة اليرموك في المؤتمر العلمي الدولي الخامس “اللغة والأدب في سلطنة عمان خلال خمسين عاما ١٩٧٠-٢٠٢٢”، والذي نظمه قسم اللغة العربية بجامعة السلطان قابوس في مسقط مؤخرا، بمشاركة باحثين وأكاديميين من سبعة عشر دولة عربية وإقليمية وعربية.

وألقى قطوس كلمة في افتتاح المؤتمر باسم المشاركين، كما قدم خلال فعاليات المؤتمر بحثا علميا بعنوان (الجرح الوجودي: مقاربة بانورامية لحضور فلسطين في الشعر العماني)، أوضح من خلاله أن القصيدة العمانية حققت قفزات نوعية في تطورها وخياراتها الجمالية، لافتا إلى أن شعراء عُمان كانوا منهمين انهماما لا يخفى على ذي بصر بالقضية الفلسطينية وبمصائر أهلها فحضرت فلسطين كلها أرضا وشعبا ومقدسات حضورا بهيا ولائقا في ضمير الشعب العُماني وقادته وشعرائه ونقاده باعتبار الشعب العُماني حريصا على انتمائه الديني والقومي والإنساني ومرتبطا بتاريخه وعقيدته.

وأضاف أن أرضية الشعر العُماني اتسعت وتفاوتت من حيث القيمة الفنية والجمالية وتحيق منابع الشعرية، حيث شكل هذا التنوع مصدر خصوبة وأضفى على التجارب المنوعة ثراء جعلها تتعايش ولا يلغي أي منها الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى