Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

انعقاد المؤتمر العربي السابع والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات في عمان

الملف الإخباري- عقدت في عمان اليوم فعاليات المؤتمر العربي السابع والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات، والذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وذلك برعاية وزير الداخلية مازن الفرايه وحضور الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان ومدير الامن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة.

واكد وزير الداخلية في كلمة له أن المخدرات مشكلة عالمية عابرة للقارات، تلقي بظلالها على جميع دول العالم بلا استثناء، وما زاد المشكلة تعقيداً التطور الذي يسعى إليه منتجو المواد المخدرة ومصنّعوها ومهرّبوها من خلال تطوير أدوات وأساليب التهريب التي يسلكونها، الامر الذي يدعونا الى الوقوف صفا واحدا وتحمل المسؤولية لدرء خطر المخدرات وتحقيق الامن لشعوبنا.

وثمن وزير الداخلية الدور الكبير الذي تقوم به أجهزة مكافحة المخدرات في الدول العربية في مجابهة ومحاربة هذه الآفة لمنع محاولات زراعة وإنتاج وتهريب المواد المخدرة في المنطقة العربية والإقليم والعالم الدولي، مشيرا الى انه وبرغم الإنجازات الكبيرة التي تتحقق على أرض الواقع إلا أننا نتطلع إلى مزيد من التعاون فيما بيننا في المجالات كافة لا سيّما في مجالات التدريب وتبادل الخبرات والتجارب وتبادل المعلومات التي تشكل عاملاً مهماً في صقل مهارات أجهزة إنفاذ القانون ورفع كفاءتهم وضرب شبكات التهريب وقطع طرقها.

من جانبه عبر الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان عن شكره وتقديره للملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بمديرية الامن العام على استضافة المؤتمر وحرصها الأكيد على التعاون في مواجهة المخدرات وعواقبها الوخيمة على مجتمعاتنا وأبنائنا.

واكد الدكتور كومان على أهمية استمرار التعاون في مواجهة المخدرات والمؤثرات العقلية من خلال مواكبة التطورات الإقليمية والدولية في مجال المخدرات من حيث مراكز الإنتاج وأنماط الاستهلاك وأساليب التهريب وطرق المكافحة والتصدي والاطلاع على الاتجاهات المستجدة في كل هذه المجالات، مما يسهم في مواجهة انعكاساتها على دولنا العربية.

وتم خلال المؤتمر الذي شارك فيه ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، مركز حماية الدولي، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتعزيز جهود مجلس وزراء الداخلية العرب في الوقاية من المخدرات ومكافحتها وتجارب الدول الأعضاء وخططها في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والمستجدات الدولية في مجال المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى