Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

فريق PROSIM يطلع على سير تنفيذ نشاطات المشروع في البحوث الزراعية

الملف الاخباري : أطلع فريق مشروع PROSIM على سير تنفيذ نشاطات المشروع في المركز الوطني للبحوث الزراعية حول تعزيز كفاءة الري باستخدام المياه غير التقليدية في منطقة حوض الابيض المتوسط وبالتعاون مع الشريك الرئيس في المشروع، مؤسسة التعاون الجامعي الإيطالي (ICU)،بتمويل من الإتحاد الأوروبي برنامج التعاون عبر المتوسط.

وقال الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية أن المركز يسعى ليصبح بيئة جاذبة لتنفيذ المشاريع البحثية المشتركة وتوفير جميع الإمكانات والبنى التحتية علاوة على الكوادر البحثية المؤهلة والقادرة على تنفيذ المشاريع المشتركة ،موكدا على أن التحديات المناخية التي يواجهها العالم تتطلب إيجاد حلول ابتكارية لهذه التحديات.

واكدت منسقة المشروع الدكتورة لونا الحديد أهمية هذا اللقاء في مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتنفيذ أنشطة مشروع PROSIM في الأردن ونشر النتائج مع بقية الشركاء ،اضافة إلى المؤسسات البحثية والمشاريع الأخرى المتعلقة بإدارة المياه والتغيرات المناخية وإيجاد الحلول للتحديات من خلال توظيف الإبتكار والإبداع.

واضافت الحديدي انه خلال اللقاء تم مناقشة التقرير النهائي والتعديلات الممكنة اللازمة لتحقيق أهداف المشروع في الأردن.

علاوة على ذلك ، كانت الزيارة فرصة جيدة لPROSIM الشريك الرئيس للقاء فريق NARC المسؤولين عن التنفيذ الفعال لأنشطتنا في الأردن بفضل عملهم الجاد والتزامهم بالمشروع وتحسين منطقتهم.

ستتم مشاركة صور المنشآت في البلقاء ، الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة مع شبكتنا .

وثمن مدير مؤسسة التعاون الجامعي (ICU) الدكتور دانييل بونيتي دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في تطوير البحث العلمي وإيجاد حلول للعديد من التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وخاصة المتعلقة بالتحديات المناخية والمياه والطاقة والزراعة وتفعيل الشراكة مع مع جميع القطاعات ذات العلاقة.

وخلال اللقاء أشاد الدكتور دانييل بالجهود البحثية المبذولة من كوادر المركز في تنفيذ نشاطات المشروع علاوة على الإمكانات العلمية والبنى التحتية والخدمات المخبرية التي يقدمها المركز والتي تعد نواة لاستقطاب الجهات المانحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى