Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

فريدريش ناومان يطلق مشروع “ابدأ الآن” بمشاركة شبابية واسعة

الملف الإخباري- أطلقت مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية – الأردن، يوم السبت برنامج ابدأ الآن من خلال حفل افتتاح وذلك برعاية معالي السيد أحمد الهناندة، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة وذلك بحضور أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة, وممثلوا الجهات والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية، سعادة السيد يورغ دينهرت المدير العام لمؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية – الأردن افتتح الحفل بكلمة مصورة عبر فيديو مسجل مرحباً باصحاب المعالي والسعادة والعطوفة والحضور الكريم مؤكداً على أهمية تبني مثل هذه البرامج المتعلقة بقضايا اللاجئين، والانخراط الشبابي في المجتمع من خلال تعزيز اقتصاد السوق الحر الذي هو أحد قيم مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية.

برنامج ابدأ الآن يهدف إلى تطوير المهارات، التدريبية لدى الشابات والشباب وريادة الأعمال، النمو الشخصي والاستدامة للاجئين والأردنيين” حيث يأتي تنفيذ هذا البرنامج تحت شعار “الريادة الرقمية” وذلك ضمن مشروع اللاجئين والهجرة، الذي تنفذه مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية – الأردن.

هذا البرنامج يتضمن ٣ مراحل أساسية تتضمن التدريب والتوجيه التقني وبناء قدرات في مجالات عديدة، المرحلة الثانية تتضمن مرحلة توجيه للأعمال و بناء المشاريع الناجحة، المرحلة الاخيرة تتضمن مسابقة هاكاثون لعرض المشاريع المختارة ضمن البرنامج، حيث سيتم اختيار خمسة مشاريع فائزة ضمن المشروع.

المهندسة ليليان حداد منسقة مشروع ابدأ الان افتتحت المشروع بكلمة افتتاحية مميزة وضحت فيها مراحل المشروع مع التأكيد على ضرورة الاعتراف بالنطاق الجغرافي الواسع لهذا المشروع بحيث يتضمن أربعة محافظات رئيسية (عمان، أربد، المفرق، معان) وذلك بعدد ثمانين مشارك ومشاركة من أصل ثلاثمائة متقدم ومتقدمة للبرنامج تم اختيارهم وفق معايير; كالأداء المتميز بمراحل القبول.

حداد أكدت في كلمتها على أن البرنامج اضافة نوعية جديدة في مسيرة المؤسسة التي تتبنى أهداف القيم الليبرالية لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون واقتصاد السوق الاجتماعي، وذلك حرصاً من المؤسسة على تنفيذ وتطوير مشاريع تعنى بالتنمية المجتمعية والانسانية بما يتعلق بالاهتمام بقضايا اللجوء واللاجئين، بالعمل يداً بيد مع الشركاء المحليين الفاعلين، ضمن المصلحة العليا في المملكة الأردنية الهاشمية.

من الجدير بالذكر أن هذا البرنامج ينفذ بالشراكة مع كل من الشريك الإستراتيجي مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية – جامعة اليرموك، الشركاء ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني و مركز أرض السلام للتنمية وحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى