Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

عقد فعاليات “اليوم العلمي والوظيفي ولقاء الخريجين” في كلية الحجاوي باليرموك

الملف الإخباري- رعى وزير الاقتصاد الرقمي والريادة السابق المهندس مثنى غرايبة فعاليات اليوم العلمي والوظيفي ولقاء الخريجين” الذي نظمته كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، ضمن فعاليات صيف الشباب 2022.

وأكد الغرايبه خلال حديثه مع طلبة الكلية ضمن فعاليات اليوم العلمي على أهمية صقل الطلبة لمهارات التواصل والمهارات الهندسية لديهم، وتدعيم المعارف الأكاديمية التي تلقوها خلال فترة دراستهم في الجامعة بالدورات التدريبية التي تعزز معارفهم بالتطوير الهندسي والصناعي المتسارع الذي يطرأ على مختلف القطاعات الصناعية والهندسية والتكنولوجية، وذلك بهدف رفع مستوى تنافسيتهم في سوق العمل المحلي والدولي.

وأكد على أن الرغبة والشغف عامل مهم جدا للنجاح في كل القطاعات وعلى الشباب الأردني السعي من أجل تحقيق طموحاتهم والتشبيك على المستوى المحلي والدولي مع المؤسسات والشركات العاملة في القطاع الهندسي بما يفتح أمامهم فرصا جديدة للعمل، لافتا إلى أهمية العمل على توظيف التكنولوجيا التي تعد أداة للعدالة في هذا العصر سيما بعد ما أثبتته جائحة كورونا بأن العمل غير محكوم بحدود أو مسافات.
واستعرض الغرايبة قصص النجاح والعقبات التي مر بها أثناء حياته العملية والدروس والمهارات التي تعلمها، مشددا على أهمية السعي من أجل تطوير الذات وتحقيق الطموح واستثمار الفرص والتعلم من الآخر.

وكان عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم قد ألقى كلمة في بداية فعاليات اليوم أشار فيها إلى أن الكلية قد شهدت في الْآونَة الْأَخيرَةِ تَطَوُّرًا وتَوسُّعًا كَبِيرًا فِي الْبَرَامج وَالْأَنْشطَة وَالْخدمات الَّتِي تُقَدّمُهَا لطَلَبَتها وَللْمُجْتَمَعِ الْمَحَلِّيِّ، مستعرضا التخصصات التي تمنحها الكلية لدرجتي البكالوريوس والماجستير، وحرصها على تشجيع طلبتها على الاِنْخراطِ في الْهَيْئَاتِ الْمهَنِيَّةِ ذَات الْعلَاَّقَة وَفي الْأَنْشطَة اللَّامِنْهَجِيَّةِ، حيثُ تَحْتَضنُ الْكُلِّيَّةُ حاليًّا الفَرع الطلاَبي لجمعيَّة مُهَنْدسي الْكَهْرباء والالكترونياتِ الْعَالَمِيَّةِ (IEEE) ، كَمَا تَحْتَضِنُ الْفَرْعَ الطَّلَاَّبِيَّ لِجمعية الْخُرْسَانَةِ الْأَمْرِيكِيِّ (ACI) فِي قِسْمِ الْهَنْدَسَةِ الْمَدَنِيَّةِ وجمعيةَ المهندسينَ الصناعيينَ والنظمِ (IISE) فِي قِسْمِ الْهَنْدَسَةِ الصناعيةِ وَالْمُجْتَمَعَ الأميركيَّ لِلتَّعْلِيمِ الْهَنْدَسِيِّ(ASEE) بِالْإضَافَةِ إلى الْعَدِيدِ مِنَ الأنديةِ الطُّلَاَّبِيَّةِ الْمُتَخَصِّصَةِ.

وأشار إلى أن الكلية تحرص على عقد فَعاليّاتِ اليومِ العمليِّ واليوم الوظيفي للكليّة ولقاء الخريجين سنويا بهدف إبراز انجازَاتِ ونَشَاطَاتِ طَلَبة الكلية وأَساِتذَتِها والتعريف بانتاجهم العلمي، بالاضافة إلى فتح أبواب الكلية للمُجتَمَعِ المَحلّي بِكَافَةِ أطيافه، ونافذة تطل بها الكلية على المؤسسات والشركات العاملة في القطاع الهندسي بكافة مجاله بما يسهم في توفير فرص التدريب والتشغيل أمام الطلبة ويعرفهم على احتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي.
وتضمنت فعاليات اليوم تنظيم عدد منَ المعارض العلمية لمشاريعِ طلبةِ الكُليّةِ وأبحاثهمُ المتميزةُ على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، بالإضافةِ إلى معارضَ فنيةٍ بمجالاتٍ مختلفةٍ لتمكينِ الطلبةِ من عرضِ أعمالهمُ الفنيةِ والإبداعية، ومعرض وظيفي بمشاركةِ شريحةٍ واسعةٍ من الشركاتِ والمؤسساتِ من القطاعِ الخاص في العمل الهندسي والتكنولوجي.
وحضر فعاليات اليوم رئيس فرع نقابة المهندسين في اربد الدكتور جهاد ردايدة، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد ذيابات، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى