Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

عبيدات محاضر رئيسي في مؤتمر دولي بأمريكا حول تدويل التعليم العالي

الملف الإخباري- شارك رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات كمحاضر رئيسي في المؤتمر الدولي الثاني الذي عقدته جامعة شمال أمريكا عن بُعد حول تدويل التعليم العالي في زمن الألفية الثالثة والذي انعقد بالتزامن وجاهيًا وعن بُعد في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية، وشارك في المؤتمر 30 رئيس جامعة من مختلف دول العالم بالإضافة لعدد من المشاركين من أكثر من 20 دولة.

وتحدث عبيدات خلال المؤتمر عن مبادئ تدويل التعليم والسياسات اللازمة لذلك في ظل التحديات التي تعصف بمتطلبات مخرجات وجودة التعليم وحاجات سوق العمل، مشيرًا إلى أن التوجهات العصرية في زمن الألفية الثالثة والتكنولوجيا تتجه باضطراد نحو ادماج التعليم عن بُعد، والأنظمة المعرفية المرتبطة بالاقتصاد المعرفي وزيادة أعداد الطلبة الوافدين لتداخل الثقافات العالمية.
وقدم رئيس جامعة جدارا تصورات عملية لتدويل التعليم تقوم على مبادئ الفعاليات والتنافسية والعمليات وروح الأنظمة التعليمية.
وأكد عبيدات ضرورة أخذ  الأبعاد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأكاديمية، وتداخل الثقافات في هذا الصدد،  لافتًا إلى أهمية التعليم عن بُعد للتشبيك بين مؤسسات التعليم العالي وضرورة  الحديث بلغة مشتركة، وأوصى باستخدام التخطيط الاستراتيجي والإدارة المعرفية، واستخدام الأفكار المرتبطة بتداخل الثقافات وتطوير الخطط الدراسية والتعليمية على هذا الاساس.

ويذكر أن جامعة جدارا شريك أساس في المؤتمر الدولي الذي تنظمه جامعة شمال أمريكا والذي يعقد للسنه الثانية على التوالي وبمشاركة فاعلة من جامعة جدارا أيضًا من خلال عدد من أعضاء هيئة التدريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى