Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

طائرة إغاثية أردنية إلى غزة عبر معبر رفح

وقالت الهيئة الخيرية الهاشمية، إن الطائرة تحمل مواد إغاثية طارئة مكونة من مواد طبية (أدوية ومعقمات وإسعافات أولية) وخيام ومواد غذائية وحقائب إخلاء طبي.

 

 

وأشارت إلى أن الطائرة ستغادر ظهر اليوم الأربعاء إلى مصر، تمهيدا لإرسال المساعدات برا إلى غزة.

وتم التنسيق مع الجهات المعنية في مصر ليتم إيصال المساعدات إلى غزة.

 

 

ووجه جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس الثلاثاء، بإرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح بالتنسيق الكامل والمسبق مع الأشقاء المصريين.

 

 

كما وجه جلالته بتحديد الاحتياجات المطلوبة للأشقاء الفلسطينيين في الضفة الغربية وتوفيرها بالسرعة الممكنة.

 

 

وأكد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، أنه وفق توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وبعد التنسيق مع السلطات المصرية، فإن العمل جار على تجهيز كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية للجهات المختصة في قطاع غزة خاصة من المواد الطبية.

 

 

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إن الهيئة على تواصل مع الجهات المسؤولة عن القطاع الطبي والمستشفيات في قطاع غزة، الذين أكدوا أن الاحتياج الأولي والضروري في الوقت الحالي للقطاع الطبي و لتوفير المساعدات الطبية والمواد الإسعافية والعلاجية، بالإضافة إلى توفير الأدوية والعلاجات والمضادات الحيوية، وذلك نظرا لشح المواد وعدد الإصابات الناجمة عن العدوان الإسرائيلي.

 

 

وبين أنه سيتم إيصال جزء من هذه المساعدات للمستشفى الميداني الأردني في غزة، وأخرى للمستشفيات والجهات الطبية والرسمية الموجودة في القطاع، وذلك حتى يتم الاستفادة منها، مشيرا إلى أن إيصال المساعدات سيتم وفق مختلف الوسائل، فجميع الإمكانيات اللوجستية مطروحة سواء باستخدام الشاحنات أو من خلال الطائرات وهو ما سيتضح خلال الساعات القليلة .

 

 

وكشف عن وجود خطة لتسيير المزيد من المساعدات الطبية والإغاثية للأشقاء في قطاع غزة، وذلك حسب الظروف والإمكنيات، مشيرا إلى أن المساعدات الأردنية لقطاع عزة لم تنقطع وهي مستمر، حيث تم ارسال 8 شاحنات محملة بالمساعدات للقطاع قبل بدء الحرب الحالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى