Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

شباب الحسين يجتاز وادي موسى ويقطع نصف الطريق نحو التتويج بلقب “طائرة الممتاز

الملف الإخباري- قطع فريق شباب الحسين اليوم الثلاثاء نصف الطريق نحو التتويج بلقب دوري 2021، بفوزه على نظيره وادي موسى بنتيجة 3-1، الاشواط 20-25 و25-20 و25-21 في مواجهة الجولة الاولى، من اصل ثلاث تشتمل عليها المرحلة الاخيرة لدوري الكرة الطائرة لأندية الدرجة الممتازة، والتي جرت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، وتابعها سامي القصاص رئيس نادي شباب الحسين واشرف الرفاعي عضو اللجنة المؤقتة لادارة اتحاد الكرة الطائرة.
وفاز فريق العودة في المباراة التي سبقتها بذات القاعة على نظيره الكرمل 3-0، الاشواط 25-17 و25-22 و25-23  ضمن تحديد المركزين الثالث والرابع.
شباب الحسين (3) وادي موسى (1)
جاء الشوط الاول متكافئاً حتى 12-12، بعدها اخذ وادي موسى يبتعد 16-12، وانهى الشوط 25-20، جراء متانه حوائط صده وتغطيته لملعبه، وهجومه الفعال بالكرات التي كان يرفعها يعقوب القهوجي، ويدكها ساحقة: علي مطلق، اسلام دراغمه، امين السطري، وائل رداد، جمال غنايم، ومتابعة بشار المحارمة خلفهم.
وفي المقابل عاني شباب الحسين من الارتباك في استقبال الكرة الاولى، الامر الذي صعب من مهمة ياسر مجاهد في توزيع الكرات ليهاجم بها: خالد ابومشرف، حسن ابو مشرف، احمد العمري، محمود النقيب (مهند جروان)، اياد ماضي، وادى الى اشراك محمد جروان كمدافع حر بدل احمد صقر.
وتقدم وادي موسى في الشوط الثاني 8-4 و13-7 لتبدأ بعدها صحوة شباب الحسين الذي اشرك اسامه مرعي، ليوقف تقدم منافسه مدركاً التعادل 13-13، ويتقدم 17-13 ويُنهي الشوط الذي تألق فيه ياسر مجاهد بارسالاته الصعبة واسقاطه الكرة خلف حوائط الصد بنتيجة 25-20.

وواصل شباب الحسين في الشوط الثالث سيطرته على اجواء الشبكة بعد ان سرع ايقاع طلعاته الهجومية التي كان ينبري عبرها لاعبوه ليجلدوا حوائط الصد بالكرات الساحقة، وغطى ملعبه كما ينبغي، ليتقدم 8-3 و16-11، ويُنهي الشوط بنتيجة 25-21.
وأدي شباب الحسين بتوازن في الشوط الرابع متسلحاً بمعنويات عالية، ومنوعاً في العابه الهجومية التي كانت تتم من طرفي الشبكة وعمقها بالتزامن مع عمليات التمويه على حوائط الصد ليتقدم 8-5 و16-13، ومنهياً الشوط بنتيجة 25-21 بفضل ارسالات محمد النقيب وتالق ياسر ومهند وخالد والعمري وصقر.
الحكام: القطري فهد العوضي، القطري ناصر المظفر، باسل شباب واحمد القطارنه ومحمد ماجد وقصي الحراسيس وراضي بني ملحم وعبدالمجيد الجزازي، المراقب الفني وليد النجار، المراقب الاداري رامي العدوان.
العودة (3) الكرمل (0)
تبادل الفريقان الطلعات الهجومية من مواقع الشبكة بالكرات الساحقة بالتزامن مع عمليات تفريغ لاجواء الشبكة من حوائط الصد، لكن الافضلية النسبية في فعاليتها كانت لمصلحة العودة الذي تقدم في الشوط الاول 8-6 و16-8 واودعه في حسابه بنتيجة 25-17.

وهاجم العودة بضراوة في الشوط الثاني بالكرات التي كان يوزعها  ابراهيم الرفاعي ويجلد حوائط الصد بها تارة ويزرعها في ملعب الكرمل تارة اُخرى: احمد العوامله، احمد النجار، يحيى شحاده، محمد ملكاوي، عبدالله سنان، مع قيام لؤي النجار بالتغطية خلفهم ليتقدم 16-14 وينهي الشوط 25-22.

وجاءت صحوة الكرمل مع بداية الشوط الرابع الذي تقدم فيه 13-5، ونوع في رتم ايقاع طلعاته الهجومية التي تمحورت عند فارس الكردي وتناوب على الضرب الساحق للكرات الساحقة فيها: عباده فخري وسليمان الصقر وخالد عدنان ومحمد صالح وياسين المراجنه، لكن لم يحافظ الكرمل على تقدمه، لينتزع العودة الشوط 23-25.
الحكام: احمد القطارنه ومحمد الزيودي وعبدالله صبيحات وتاج الدين الوديان واحمد صياح ومحمود الصمادي وحذيفه ابو قمر وامجد مساعفه، المراقب الفني وليد النجار، المراقب الاداري محمود الجنيني.
بطولة السيدات
تُختتم المرحلة الاولى من بطولة السيدات غداً الاربعاء بلقائين يُقامان بقصر الرياضة، يجمعان: القدس مع نظيره البتراء عند الخامسة مساءً، وفريق دي لاسال مع نظيره النصر عند السابعة مساءً بقاعة قصر الرياضة.

لقاء قمة المرحلة الاولى يُنتظر ان يأتي قوياً، لتقارب المستوى الفني للفريقين المتساويين برصيد (15) نقطة لكل منهما من خمسة انتصارات، والفائز منهما سيفض شراكته مع الاخر، لكنهما سيحملا  نقاطهما معهما الى المربع الذهبي.

دي لاسال فاز مرتين على النصر، الاولى في لقاء كأس السوبر، والثانية في نهائي كأس الاميرة آية بنت الفيصل، وتمثله: موزعة الكرات تالا فحماوي، الضاربات آية شنك ويارا البشتاوي ورهف ابو ليل وزينة الطاهر وجيانا العطار، والمدافع الحر تمارا ابو غربية.
والنصر تُمثله: موزعة الكرات جوان العايدي، الضاربات رغد حيمور ورهف حيمور وداليا وادي ورند حيمور وفرح العطعوط، والمدافع الحر  تسنيم داوود.

وفي المباراة الاخرى، تبدو الافضلية لفريق القدس برصيد (4) نقاط، وفوزه سيجعله يُكمل عقد فرق المربع الذهبي، وتضم تشكيلته: موزعة الكرات رغد عساف، الضاربات الشقيقات اسمى وزينب واسراء الزواهرة ودانا برماوي وداليا قدري وهبه طبنجه.
وفريق البتراء رصيده خاوياً من النقاط، لخسارته في مبارياته الخمس بنتيجة واحدة 0-3، وتضم تشكيلته: موزعة الكرات اسراء مبيضين، والضاربات سيرين مصطفى واسيل ابوالعسل ولين مصطفى وسيرين مصطفى وميار بشير.
بطولة الاولى
تأهل فريق صما الليلة الماضية للدور نصف النهائي من بطولة اندية الدرجة الاولى عقب تصدره فرق المجموعة الاولى، بفوزه على نظيره بيت ايدس 3-1، الاشواط  27-25 و22-25 و25-13 و25-13، في مباراة جرت بقاعة قصر الرياضة.

وبنفس القاعة وضمن المجموعة ذاتها، فاز فريق الشباب مرصع على نظيره ضرار بن الازور 3-0، الاشواط 25-21 و25-22 و25-13، وبذلك يصبح ترتيب فرق المجموعة: صما (9) نقاط، بيت ايدس (3) نقاط ومتبقي له مباراة، الشباب رصع (3) نقاط، وضرار بن الازور ومتبقي له مباراة.
وقدم اتحاد الكرة الطائرة موعد مباراة ديرعلا مع النقع ضمن المجموعة الثانية، والمحددة عند السابعة من مساء (30) الجاري بقاعة قصر الرياضة، لتُقام يوم الجمعة القادم، بنفس الساعة والقاعة.

الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى