Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

سفير مملكة بلجيكا في عمان يزور اليرموك

الملف الإخباري- استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، سفير مملكة بلجيكا في عمان سيرج ديكشن، حيث جرى بحث سبل التعاون الأكاديمي والعلمي الممكنة بين اليرموك ومختلف مؤسسات التعليم العالي البلجيكية.

وأكد مسّاد خلال اللقاء أن اليرموك تحرص على تعزيز علاقات التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في مختلف دول العالم بما يسهم في تبادل الخبرات وتطوير العملية التعليمية والبحثية في الجامعة، ويوفر فرصا لطلبة اليرموك لاستكمال دراستهم في تلك الجامعات من جهة، ويمكن أعضاء الهيئة التدريسية من الاطلاع على الأساليب التدريسية والبحثية الحديثة في المجالات المتنوعة، مشددا على إيمان اليرموك وسعيها الحثيث لتجويد العملية التعليمية ورفع مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية خلال الخمس سنوات القادمة.
وأشار إلى امكانية التعاون مع السفارة البلجيكية في المجال الأكاديمي والعلمي والبحثي من خلال التشبيك بين اليرموك والجامعات البلجيكية في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في مجال الآثار والانثروبولوجيا، والتخصصات الهندسية المتنوعة، وتكنولوجيا المعلومات، مستعرضا نشأة الجامعة وما تضمه من كليات وما تطرحه من تخصصات رائدة ونوعية جاذبة لطلبة من مختلف الدول، فضلا عن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي يطرحه مركز اللغات ويستقطب سنويا العديد من الطلبة من مختلف الجامعات الدولية.
وأكد مسّاد ان جامعة اليرموك تسعى على الدوام لتخريج جيل من الشباب الجامعي المؤهل والمدرب القادر على الانخراط بسوق العمل بكفاءة واقتدار من خلال تزويده بالمهارات اللازمة كمهارات اللغوية ومهارات الاتصال والتواصل التي تمنح الخريج قيمة مضافة أكبر في سوق العمل وتمكنه من تسويق نفسه في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.
بدوره أشاد ديكشن بالسمعة المتميزة لقطاع التعليم العالي الأردني بشكل عام، والمستوى العلمي المتميز لجامعة اليرموك بشكل خاص، مؤكدا سعي السفارة لتعزيز التعاون بين اليرموك والجامعات البلجيكية في مجال التبادل الطلابي، وتبادل الزيارات العلمية بين أعضاء الهيئة التدريسية، مؤكدا دعم السفارة للفعاليات وبرامج التبادل الثقافي المتنوعة التي تنظمها الجامعة.
وقال ديكشن إن الأردن تعتبر من أكثر الدول العربية القادرة على تعليم اللغة العربية للطلبة الأجانب بأسلوب وطرق مبتكرة وفعالة، حيث يعتبر مركز اللغات في اليرموك من مراكز التميز في الجامعة والقادر على تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بطرق سهلة وممتعة تمكنهم من اتقان اللغة العربية والتواصل من خلالها.
وخلال زيارته للجامعة قام السفير بجولة في متحف التراث الأردني في كلية الاثار والانثروبولوجيا.
وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور سامر سمارة، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، وعميد كلية الآداب، مدير مركز اللغات الدكتور موسى الربابعة، ورئيس قسم اللغات الحديثة الدكتور حسين الرحيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى