Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

سفير الاتحاد الأوروبي في عمان يزور اليرموك ويلتقي طلبتها

الملف الإخباري- استقبل نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى الربابعة، سفير الاتحاد الأوروبي في عمان السيد بيير كريستوف شاتزيسافاس والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته للجامعة للالتقاء بطلبتها وزيارة مجموعة من مرافقها.

وفي بداية اللقاء أشار الربابعة إلى أن تاريخ التعاون الأكاديمي والبحثي بين اليرموك ودول الاتحاد الأوروبي تاريخ يزخر بعلاقات التعاون العلمي والتبادل الأكاديمي والطلابي وتنفيذ العديد من المشاريع والبحوث العلمية بالتعاون المشترك بين الباحثين من اليرموك ومختلف دول الاتحاد.

واكد أن اليرموك وانطلاقا من رؤيتها وفلسفتها الرامية إلى فتح أبوابها لمختلف أنواع التعاون البحثي والعلمي والأكاديمي والثقافي مع مختلف دول العالم مما ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية في الجامعة من خلال إتاحة فرص التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية بين اليرموك وجامعات دول الاتحاد الأوروبي وخاصة من خلال برنامج ايراسموس بلس للتبادل الطلابي وتعزيز وبناء القدرات.

بدوره أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة أن اليرموك وفي سياق خطتها الاستراتيجية القائمة على التطوير والتحديث الأكاديمي، قامت بطرح حزم لمساقات اكاديمية لمجموعة من اللغات الأجنبية كمتطلبات جامعية اختيارية، وتتضمن خمس لغات هي الفرنسية، والألمانية، والإسبانية، والصينية، والتركية، بواقع أربعة مساقات لكل لغة، وذلك بهدف صقل وتطوير مهارات خريجي الجامعة ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل تتناسب وطموحاتهم وتطلعاتهم وكفاءاتهم.

السفير شاتزيسافاس أشار إلى عمق العلاقات الثنائية بين الأردن ومختلف دول الاتحاد الأوروبي، مؤكدا الاهتمام الذي توليه السفارة بمد جسور التعاون مع الأردن على المستوى الاقتصادي والثقافي والأكاديمي والسياسي بما يلبي طموحات واحتياجات كلا الجانبين.

وأكد أهمية التعاون مع جامعة عريقة كجامعة اليرموك التي خرجت اجيالا متميزة من الشباب الأردني الذي أثبت جدارته وتميزه في عدة مجالات على المستوى الدولي.

وخلال لقائه مجموعة من طلبة جامعة اليرموك، بحضور عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، أشاد شاتزيسافاس بمدى اهتمام الجامعات الأردنية بشكل عام وجامعة اليرموك بشكل خاص للاستفادة من المنح طويلة وقصيرة المدى المقدمة من برنامج ايراسموس بلس الأوروبي.

كما أجاب شاتزيسافاس على أسئلة واستفسارات الطلبة حول إمكانية زيادة عدد المنح المقدمة لطلبة اليرموك، إمكانية توسيع آفاقها بحيث تشمل عدد أكبر من التخصصات، ومدى دور سفارة الاتحاد الأوروبي في هذا السياق.

كما زار السفير والوفد المرافق له متحف التراث الأردني في كلية الآثار والأنثروبولوجيا بحضور عميد الكلية الدكتور مصطفى النداف، ومختبر التصنيع في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية حيث استمع الوفد إلى شرح مفصل عن آليات العمل في المختبر، بالإضافة إلى زيارة كلية الفنون الجميلة حيث قدم عميد الكلية الدكتور علي ربيعات إيجازا عن نشأة الكلية وما تطرحه من تخصصات في مختلف الحقول الفنية، مبينا حرص الكلية على مواكبة التطورات والتغيرات التكنولوجية الحديثة حيث قامت مؤخرا باستحداث تخصص الفنون الرقمية على مستوى مرحلة البكالوريوس.

وقام الوفد كذلك بزيارة مكتب الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في مكتبة الحسين بن طلال بالجامعة بحضور مدير المكتبة الدكتور عمر الغول ومستشار الهيئة مخلص المفلح، حيث أعرب شاتزيسافاس عن مدى فخره بالشراكة القائمة بين سفارة الاتحاد الأوروبي وهيئة الأفلام الملكية، وما تلقاه من دعم من سمو الأميرة ريم علي المعظمة، لافتا إلى أن مهرجان الفيلم الأوروبي ينظم في الأردن منذ 35 عاما، حيث يتم التعاون مع الهيئة الملكية للأفلام لعرض عدد من الأفلام المتميزة نظرا لأهمية موضوعاتها، ونشر ثقافة السينما بين شرائح مجتمعية متنوعة ومنها طلبة الجامعات لتشجيعهم لتحقيق الفائدة المرجوة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى