Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

زراعة إربد تعقد لقاءً صحفياً حول الاستعدادات لمهرجان الرمان والمنتجات الريفية الرابع عشر

الملف الإخباري- مي جاد الله- عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان الرمان والمنتجات الريفية الرابع عشر لمحافظة إربد للتعريف بالمهرجان والتجهيزات العامة له، والمرأة الريفية ودورها في تعزيز الأمن الغذائي للمجتمع، والتعريف بواقع قطاع الرمان وأهم الصناعات القائمة عليه في محافظة إربد. والذي سيقام في الفترة الواقعة ٢٦- ٢٠٢٢/١٠/٢٨م. في مدينة الحسن الرياضية/إربد

مدير زراعة إربد الدكتور عبد الحافظ أبوعرابي أوضح أن ٦٠% من المشاركين بالمهرجان والذين يبلغ عددهم ٢٥٠ مشاركاً هم من سيدات المجتمع المحلي.

وأضاف أبوعرابي أن المهرجان ينقسم إلى أجنحة ستة ألا وهي أجنحة مزارعي الرمان ومنتجات الرمان، جمعيات (منتجات ريفية)، الحرف اليدوية (الخشبية والمعدنية)، اكسسوارات، العسل ومنتجاته، المطابخ الإنتاجية [الأفران] التي تقدم الأكلات التراثية.
كما تحدث أبوعرابي عن دعم وزارة الزراعة للجمعيات التعاونية والسيدات في سبيل تمكينهن إقتصادياً عن طريق تسويق منتجاتهن.

وقال أبوعرابي أن المهرجان هذا العام سيكون مميزاً جاذباً للسياحة، وسينشط الحركة السياحية والتجارية في مدينة إربد خلال أيام المهرجان الثلاث.
كما سيتم تقديم فقرات فنية تقدمها فرق مميزة مثل فرقة الرمثا وفرقة المغير راحوب ، وحضور فنانين رامي الخالد ونجم السلمان، ولم ننس الأطفال من خلال توفير فقرات يومية من الساعة (٣-٦) مساء ، بموافقة فرقة كتاكيت.

وختم أبوعرابي حديثه مؤكدا على أن المبيعات هذا العام ستكون ضعف سابقاتها في المهرجانات السابقة ، لأن الإهتمام الإعلامي والترويج هذا العام مختلف عن السابق مقروناً بدعم وزارة الزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى