Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

ريال مدريد يعلن التعاقد مع لاعب جديد .. من هو؟

الملف الاخباري : أعلن ريال مدريد عملاق دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأربعاء على تويتر تعاقده مع لاعب الوسط الإنجليزي جود بلينجهام.

ونشر ريال عدة صور للاعب مرتديا قميص النادي دون الكشف عن التفاصيل المالية ومدة التعاقد.

وكان نادي بروسيا دورتموند الألماني قد أعلن في وقت سابق هذا الشهر أنه وافق على بيع بلينجهام إلى العملاق الإسباني في صفقة ضخمة.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 19 عاما، الذي ارتبط بالانتقال للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، إلى دورتموند من برمنجهام سيتي في 2020 مقابل 25 مليون جنيه إسترليني (31.17 مليون دولار) ليصبح أغلى لاعب يبلغ من العمر 17 عاما في تاريخ كرة القدم.

ونظرا لأنه من لاعبي خط الوسط الذين يتسمون بالحركة والحيوية ولا يقارن هدوءه في التعامل مع الكرة بصغر سنه، أصبح بلينجهام وبسرعة لاعبا أساسيا في دورتموند، وبات دعامة أساسية في خط الوسط.

وجعل جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا من بلينجهام أصغر لاعب إنجليزي يمثل بلاده في بطولة كبرى وذلك خلال بطولة أوروبا 2021.

وسرعان ما أصبح بلينجهام لاعبا أساسيا في خط وسط إنجلترا، حيث خاض جميع المباريات الخمس في كأس العالم بقطر قبل أن تودع إنجلترا المنافسات من دور الثمانية أمام فرنسا.

وارتبط بلينجهام باللعب في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي أرادت إعادته إلى بلاده، بما في ذلك ليفربول الذي قال مدربه يورجن كلوب إن الفريق اضطر للانسحاب من سباق التعاقد مع اللاعب بسبب ثمنه.

وفي ريال مدريد، سينضم بلينجهام إلى فريق غني بالمواهب الشابة في خط الوسط مثل فيدريكو بالبيردي وإدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني حيث يتطلع النادي إلى بناء الفريق من أجل المستقبل واستبدال لاعبي خط الوسط الذين استمروا معه لفترة طويلة أمثال توني كروس ولوكا مودريتش.

وريال، بطل أوروبا 14 مرة، بصدد إعادة بناء تشكيلته بعد رحيل الكبار أمثال كريم بنزيما، الذي انتقل في صفقة ضخمة إلى الاتحاد السعودي وهازارد وماركو أسينسيو وماريانو دياز.

وفاز الفريق بكأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، لكنه تراجع بفارق 10 نقاط خلف برشلونة بطل الدوري الإسباني. كما خسر ريال أمام مانشستر سيتي في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى