Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

رياضة اليرموك تعقد الملتقى الأول “واقع وطموحات أندية كرة القدم الأردنية في ظل الاحتراف”

الملف الاخباري : رعى القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الدكتور موفق العموش افتتاح فعاليات الملتقى الأول “واقع وطموحات أندية كرة القدم الأردنية في ظل الاحتراف”، الذي نظمته كلية التربية الرياضية في الجامعة، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني.

وأكد العموش في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح الملتقى الأول على الدور المميز الذي تضطلع به جامعة اليرموك في مد يد الشراكة والتعاون مع المؤسسات الوطنية على اختلافها، ومع مؤسسات المجتمع المدني من خلال تنظيم الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تحقيق رسالة الجامعة، مرحبا بالمشاركين في الفعاليات من القامات الوطنية المختصة بالشأن الرياضي والشبابي.

وأكد أننا في جامعة اليرموك نضع امكانياتنا وخبراتنا الأكاديمية من خلال كلية التربية الرياضية لدفع مسيرة كرة القدم الأردنية، متمنيا أن يكون هذا الملتقى بداية للعمل الوطني التشاركي لتطوير كرة القدم، الرياضة الجماهيرية التي أحبها الجميع وعلى رأسهم الرياضي الأول وراعي النهضة الرياضية الأردنية جلالة الملك عبدالله الثاني الذي ازداد بعهده عدد الأندية والهيئات الشبابية ومراكز الشباب والشابات والمنشآت الرياضية المنتشرة في كافة محافظات المملكة.

وأشار العموش إلى أن هذا الملتقى كان تحقيقاً لتوجيهات صاحب الجلالة في مئوية المملكة الأردنية الهاشمية، داعيا إلى ان يخرج هذا الملتقى مقترحات وتوصيات لحلول قابلة للتطبيق، تحاكي الواقع الذي نشهده مما يسهم ايجاباً في منظومة اندية كرة القدم الأردنية.

وبدوره أشار عميد كلية التربية الرياضية الدكتور راتب الداود إلى أن هذا الملتقى تجتمع به قيادات رياضية ريادية يشار لها بالبنان، وقال: إنه إذا ما نظرنا إلى عالم كرة القدم فإننا نراه أسلوب حياة وليس فقط ميدان منافسة بل أكثر من ذلك وأصبح يُنظر إليها كسبيل من سبل استمرارية الحياة لجميع الجوانب، مؤكدا على أهمية سوياً إدارياً وفنياً وأكاديمياً للنهوض بكرة القدم كمنظومة واحدة.

وأشار إلى أن الاستقرار الفني يحتاج إلى العطاء والمثابرة وقدرة الاتزان الانفعالي مما يحتم علينا جميعاً أن نعمل يداً بيد للارتقاء بمستوى الكرة الأردنية الى الأمام.

وتم خلال الملتقى الذي شارك فيه عدد من رؤساء الأندية الرياضية، وعدد من المسؤولين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ومدينة الحسن للشباب، مناقشة محور “واقع الاحتراف في أندية كرة القدم الأردنية وطموحاتها المستقبلية، و “أسباب عدم استقرار المستوى الفني لدى أندية كرة القدم الأردنية للمحترفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى