Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

روسيا تختبر بنجاح صاروخ سارمات العابر للقارات

الملف الاخباري : أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم نجاح اختبار صاروخ سارمات الباليستي العابر للقارات.

وذكرت الوزارة في بيان “أن الصاروخ أطلق بنجاح من نفق في مطار بليسيتسك الفضائي في مقاطعة أرخانغيلسك شمال البلاد مشيرة إلى تحقيق كل الأهداف المطروحة خلال عملية الإطلاق التجريبي”.

ولفتت الوزارة إلى أن الرؤوس الحربية التدريبية وصلت إلى منطقة محددة في معسكر كورا في شبه جزيرة كامتشاتكا أقصى شرق البلاد موضحة أن هذه هي أول عملية إطلاق خلال برنامج اختبارات سارمات.

وشددت الوزارة على أن الصاروخ الجديد يتمتع بمواصفات فريدة تتيح له اختراق كل منظومات الدفاع الصاروخي الحالية والمستقبلية كما أنه يعد الصاروخ الأقوى والأبعد مدى على مستوى العالم وسيعزز بشكل ملموس القدرات القتالية للقوات النووية الاستراتيجية الروسية.

بدوره هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع افتراضي مع قادة وزارة الدفاع بالاختبار الناجح للصاروخ واصفاً إياه بأنه حدث كبير ومهم في تطوير المنظومات الدفاعية المستقبلية للجيش الروسي.

وأشار بوتين إلى أن المنظومة الجديدة تتمتع بأعلى الخصائص التكتيكية والتقنية وهي قادرة على التغلب على جميع أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ الحديثة.

وشدد بوتين على أنه ليس لهذه المنظومة نظائر في العالم وستعزز الإمكانات القتالية للقوات المسلحة وسوف تضمن بشكل موثوق أمن روسيا من التهديدات الخارجية وتجعل أولئك الذين يحاولون الخوض في خطاب عدواني مسعور أن يفكروا ملياً.

وأوضح بوتين أنه عند إنشاء سارمات تم استخدام القطع والمكونات والأجزاء المحلية فقط في صنعه لافتاً إلى أن ذلك بالطبع سيبسط الإنتاج المتسلسل للمنظومة من قبل مؤسسات الصناعة الدفاعية ويسرع نقله إلى ترسانة قوات الصواريخ الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى