Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

رئيس جامعة جدارا يستقبل مدير معهد القضاء الشرعي في دائرة قاضي القضاة

الملف الإخباري- استقبل رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات مدير معهد القضاء الشرعي في دائرة قاضي القضاة الدكتور حسين العمري، للتباحث حول تجديد توقيع اتفاقية تعاون مشتركة في المجال الأكاديمي مع دائرة قاضي القضاة، ولاستحداث ماجستير ودبلوم عالي في الإصلاح الأسري، وتوقيع اتفاقية تعاون تدريبية مشتركة لعقد دورات لأبناء المجتمع المحلي من خلال مركز الاستشارات والتدريب، كما اتفق الجانبان على قيام جامعة جدارا بمخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وديوان الخدمة المدنية لإدراج تخصص الإصلاح والإرشاد الاسري لغايات الاعتماد الخاص، وإعطاء أولوية التعيين لخريجي هذا التخصص، كما تباحث الطرفان حول آلية تعديل بعض الشروط الواجب توافرها في عضو الاصلاح الأسري، وناقش الجانبان مسألة التقييم السنوي لطلبة قسم الاصلاح والإرشاد الأسري والاطلاع على البرنامج الأكاديمي والخطط الدراسية، وتزويد معهد القضاء الشرعي ببيانات الطلبة المتدربين والطلبة الخريجين، ومخاطبة وزارة التعليم العلي بخصوص اعتماد الشهادات  للمنتسبين للمعهد القضائي.

وأكد عبيدات أن الجامعة دأبت على التواصل مع جميع قطاعات المجتمع لإقامة أنشطة مختلفة سواء بهدف تعزيز العملية الأكاديمية، أو خدمة المجتمع المحلي، لافتًا إلى أن التعاون بين الجامعة ودائرة قاضي القضاة، ومعهد القضاء الشرعي يأتي لمنح درجة البكالوريوس المهني في التوعية والتثقيف والاصلاح الأسري وكذلك عقد دورات نوعية في الاصلاح الاسري، ما يعود بالنفع على المجتمع والشرائح المستهدفة.

مشيرًا إلى سعي الجامعة لاستحداث برامج في البكالوريوس والدبلوم العالي في جامعة جدارا بالتعاون مع معهد القضاء الشرعي في دائرة قاضي القضاة وفق الإطار العام لتعليمات ومعايير اعتماد البرامج المشتركة الصادرة عن مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي وتعليمات منح درجة الماجستير والدبلوم العالي في جامعة جدارا .
وأكد سماحة الدكتور العمري حرص المعهد على الاستفادة من الاستراتيجيات الحديثة التي تسعى الى تطويرها، بعد إنشاء مديرية الاصلاح والتوفيق الاسري التي تسعى الى التراضي بدل التقاضي والوفاق بدل الخلاف.

وبين أن جامعة جدارا ستكون المركز المتخصص في إقليم الشمال لمنح البكالوريوس المهني في التوعية والتثقيف والاصلاح الأسري، الموجه إلى جميع فئات المجتمع والذي يشرف على التدريس فيه نخبة من أصحاب الاختصاص من القضاة والتربويين وعلماء النفس والاجتماع.
وكان عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين قد استقبل وفد دائرة قاضي القضاة وأكد على التزام الهيئة على تقديم كل وسائل الدعم للجامعة وبناها التحتية خدمة لتطلعات وبرامج الجامعة.
وقالت الدكتورة شروق المراشدة عميدة كلية العلوم التربوية أن الكلية تسعى لتوطيد أواصر التشاركية الكاملة مع دائرة قاضي القضاة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور حابس حتاملة، وعميد كلية العلوم التربوية الدكتورة شروق معابرة، وعميد القبول والتسجيل الدكتور خالد العمري، ونائب عميد كلية والعلوم التربوية الدكتور صياح الشمالي، والمدير المالي الدكتور أسامة المراشدة، ومديرة العلاقات العامة نسرين أبو عاشور، وعن معهد القضاء الشرعي رئيس قسم تطوير المناهج الدكتور علي الربابعة، ومدير محاكم إربد الشرعية الدكتور محمود البشايرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى