Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

رئيس الوزراء الاسبق “الرزاز” يرعى عدد من الفعاليات نفذتها مبادرة حكمت الثقافة

الملف الاخباري : رعى رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عمر الرزاز ، بحضور وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مدرسة الأميرة عالية بجبل اللويبدة أمس، عدد من الفعاليات التي تنفذها مبادرة حكمت الثقافة بالشراكة مع دائرة التصوير، و بيت الناي في مدرسة الأميرة عالية في جبل اللويبدة، بمناسبة الذكرى العشرين لرحيل مؤنس الرزاز.

حيث تم افتتاح المسرح الخارجي في مدرسة الأميرة عالية وهو أحد المسارح المدرسية المتطورة والهامة، الذي سيشكل محورا للنشاطات الثقافية في المنطقة التي تمتاز في الأصل بالحراكات الثقافية.

وأكد الرزاز في حديثه على أهمية المسرح في حياة الشعوب وتعزيز ثقافاتهم فهو يساعد في الكشف عن المواهب واستقطاب الإبداعات الشبابية، مثمنا لمبادرة حكمت الثقافة تأهيلها لهذا المسرح الهام.

بدورها أكدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار أن وزارة الثقافة تولي الشباب رعاية خاصة، وتهتم بتطلعاتهم وتمكينهم وأهمية دورهم في تنمية المجتمع المحلي كونهم يمثلون مستقبل الأردن مشيدة بالدور الكبير الذي تقوم جمعية حكمت الثقافة في دعم الإبداعات الثقافية والفنية من خلال البرامج الكبيرة التي تنفذها والتي كان لها دور واضح في صقل مواهب الشباب.

واشتمل الحفل على أمسية موسيقية قدمتها جمعية بيت الناي الثقافية بعنوان ( أهوى قمرا ) والتي تهدف للتعريف بالآلات الموسيقية العربية والشعبية وتوضيح تاريخها وكيفية دمجها بآلات التخت الموسيقي العربي، والتي قدمت مقطوعات من تراث بلاد الشام (الموشحات – القدود الحلبية – الأغنية الشعبية – تراث الأرمن – الأغنية الدينية الصوفية) في تنوع يمثل صورة حقيقية لنسيج تنوع الثقافات الذي نعيشه في الأردن، وعرضا لمسرحية مملكة النعمان، المأخوذة عن رواية (مذكرات نكرة) للراوئي مؤنس الرزاز ، تقديم فريق سين للمسرح والدراما، و إطلاق مشروع توثيق بصري يروي قصصا من الأردن بمشاركة مجموعة من المصورين المحترفين والهواة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى