Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

دورة في فنون الصحافة المكتوبة في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي في معان

الملف الاخباري : نظم ملتقى معان الثقافي، بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة معان اليوم الاثنين في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي، دورة متخصصة في فنون الصحافة المكتوبة والإعلام الرقمي، بهدف بناء مهارات الشباب في المجال الصحفي وتوجيههم نحو الممارسة الجادة في هذا المجال.

وقال رئيس الملتقى شرحبيل آل خطاب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، إن الدورة التي تستمر لمدة أسبوع وبمشاركة عدد من النشطاء من فئة الشباب، تهدف إلى بناء قدرات الشباب في المجال الإعلامي والصحفي، وإكسابهم المهارات اللازمة في فنون الكتابة الصحفية والتحرير الصحفي وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أهمية توجيه الشباب وتعزيز مهاراتهم في هذا المجال ليكونوا أكثر فاعلية وإيجابية في المجتمع.

وبين أن الدورة يقدمها مختصون في مجال الصحافة والإعلام ضمن حقائب تدريبية تجمع أبرز المهارات التي تؤسس للعمل الصحفي المكتوب وبعض مهارات الإعلام الرقمي، مضيفا أن الدورة جاءت بدعم من وزارة الثقافة، وهي تستهدف فئة النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية والمدونات.

وتناولت الدورة في يومها الأول عدة محاور أبرزها، أهمية الصحافة المكتوبة ودورها في تحقيق التنمية ونشر الوعي، وفن كتابة الخبر الصحفي، وسمات اللغة الصحفية، وخصائص الخبر الناجح، إلى جانب التعرف على فن اعداد التقرير الصحفي والمقابلة الصحفية.

وجاء إطلاق الدورة برعاية مدير مديرية ثقافة محافظة معان يوسف الشمري وبحضور عدد من المهتمين بالشأن الإعلامي في محافظة معان.
(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى