Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

دورة في البحوث الزراعية حول تطبيقات “النانو تكنولوجي”

الملف الإخباري- رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ورئيس جامعة البترا الدكتور رامي عبد الرحيم افتتاح دورة متقدمة حول تطبيقات النانو تكنولوجي في الزراعة والتي استهدفت الباحثين من الجامعات والمركز الوطني ووزارة الزراعة بغية بناء قدراتهم في تطبيقات النانو تكنولوجي.

وبين حداد ان هذة الدورة جاءت نتيجة مذكرة التفاهم التي أبرمت مع جامعة البتراء والتي نجم عنها تنفيذ برنامج تدريبي متخصص في تطبيقات النانو تكنولوجي وتوظيفها في الزراعة بغية بناء فريق بحثي بين المركز وجامعة البتراء والباحثين من مختلف الجامعات الأردنية لغايات تطوير استخدامات النانو ونقل العلوم والمعارف وتوظيفها في مجال تحسين جودة المياه وإنتاج الأسمدة النانوية، لافتاً إلى البحث العلمي المشترك مع جامعة البتراء حول تطبيقات استخدام الأسمدة النانوية على نبات القمح.

وثمن رئيس جامعة البترا الدكتور رامي عبد الرحيم التعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعة بيت الخبرة الأردنية في العديد من العلوم الزراعية المختلفة والساعية لتطوير البحث العلمي الزراعي على ايدي خبراء في ذات العلاقة.

وأشار عبد الرحيم إلى أن علم النانو تكنولوجي أحد فروع علم الغرويان والتي تبدأ من القطر النانوي وتنتهي بالقطر الميكروني لافتاً إلى توجه القطاع الخاص لتصميم اجهزة نانوية للأستخدامات الطبية والصناعية والزراعية وغيرها والذي يميزها الخصائص الفيزيائية المتنوعة والتي بدورها تساعد في زيادة إنتشار المواد الدوائية الزراعية على أسطح النباتات وتحسين امتصاصها من الخلايا النباتية وتوظيفها لمقاومة الأمراض الزراعية وتحسين الإنتاج الزراعي.

وخلال الدورة قدم نائب رئيس جامعة البتراء الدكتور مياس الريماوي موجز عن المشاريع البحثية والدراسات حول تطبيقات النانو تكنولوجي في العديد من العلوم المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى