Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“حزمة خرّيج” دورة تدريبية في اليرموك

الملف الإخباري- رعى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد ذيابات افتتاح الدورة التدريبية الإرشادية “حزمة خريج” التي عقدها مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في العمادة، وهدفت لإعداد الطلبة للتقدم لفرص العمل، وشارك بها 40 طالب وطالبة من المتوقع تخرجهم من مختلف كليات الجامعة.

وقال ذيابات، إن إعداد الطلبة لمرحلة ما بعد التخرج والانخراط في سوق العمل يعد أولوية لدى الجامعة والعمادة، وأن توجه العمادة لعقد هذه الدورة جاء استكمالا لبرامجها وأنشطتها الموجهة نحو الطلبة، بهدف صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم، وتأهيلهم للمنافسة، واستحقاق فرص العمل عن جدارة.

وشدد على ضرورة إدراك الطلبة لمسؤوليتهم نحو مجتمعهم، وأن التذرع بالبطالة أو عدم توفر الدعم وغيرها لم يعد أمرا مقبولا، داعيا الطلبة لاغتنام فرص التدريب والتوجيه التي توفرها الجامعة على مدار العام الدراسي، والمشاركة في الأعمال التطوعية والأنشطة اللامنهجية التي تنظمها العمادة، واكتساب مهارات بناء الشخصية القيادية القادرة على العمل والإنجاز.

وفي ذات السياق، قال مساعد العميد الدكتور رامي ملكاوي، أن الحصول على الشهادة الجامعية وفي ظل وجود ركود في سوق العمل في بعض التخصصات لم يعد ميزة كافية للحصول على فرصة العمل، وبات من الضروري إلمام كل طالب وخريج بمجموعة من المهارات والقدرات التي تحقق له الأفضلية والقبول لدى أصحاب العمل.

ودعا الطلبة لاستثمار سنوات دراستهم الجامعية في اكتساب المهارات والخبرات، والاشتراك في برامج الدبلوم والدورات التدريبية المهنية والتقنية المطلوبة لسوق العمل إلى جانب الشهادة الجامعية، مؤكدا أن فرص العمل موجودة لمن يمتلكون المهارات والقدرات.

وتضمنت الدورة وعبر ثلاث جلسات متباعدة تدريب وتمكين الطلبة على المهارات المطلوبة لدخول سوق العمل ضمن محاور فن الحوار ومهارات التواصل، والمقابلة الشخصية، وإعداد السيرة الذاتية، قدمها رئيس قسم الإرشاد في العمادة حسن صباريني.

وتناول الصباريني وضمن أسلوب علمي مهارات التواصل مع الآخرين وإدارة الحوار وفق منهجية علمية صحيحة، مستعرضا متطلبات النجاح في المقابلات الشخصية ومؤكدا أن قدرة الخريج أو الباحث عن فرصة عمل على إعداد سيرته الذاتية وتقديم نفسه بطريقة صحيحة تعد أحد الأسباب الرئيسة لفوزه بفرصة العمل وإقناع صاحب العمل بأحقيته بها دون غيره.

بدورهم، شكر الطلبة المشاركين العمادة والجامعة على اهتمامهما بتمكين الطلبة الخريجين، وإثراء معرفتهم وخبراتهم ذات العلاقة بسوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى