Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

حداد: تأهيل ٥٨ باحث وإداري للحصول على الدراسات العليا

الملف الاخباري : رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد حفل تخرج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي المتخصص في المتابعة والتقييم، وذلك ضمن جهود المركز الرامية إلى تعزيز كفاءة الموظفين، وزيادة فعالية برامج ومشاريع المركز من خلال مأسسة آليات وأدوات عمليات المتابعة والتقييم وقياس مدى النجاح في الوصول للأهداف والتعلم من نتائج المتابعة والتقييم في إعداد وثائق المشاريع المستقبلية.

وقال حداد خلال حفل التخريج أن المركز سهل مهمة ٥٨ باحث وإداري من الكوادر البشرية العاملة في المركز ، وأن المركز استطاع خلال العامين الماضيين جلب مشاريع ريادية ساهمت في ابتعاث عدد من الموظفين لنيل الماجستير والدكتوراه، كما أسهم المركز في توفير البيئة المحفزة للموظفين وتسهيل مهمة الباحثين والإداريين للدراسة.

من جانبها بينت السيده فريال عربيات مديرة مديرية الموارد البشرية في المركز أن اجمالي الموظفين على مقاعد الدراسة والمتخرجين خلال هذا العام والعام الماضي هم على النحو التالي ٢٩ موظف لنيل درجة الماجستير و ٢٢ موظف لنيل درجة الدكتوراه ، و ٤ موظفين لنيل درجة البكالوريس، وموظف للدبلوم العالي،وموظفين اثنين لنيل درجة دبلوم كلية مجتمع، كما يجري حاليا السير في ترتيبات لغايات ابتعاث ٦ باحثين على الفصل الدراسي الأول على حساب المشاريع لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه، مشيرة إلى أن عدد المبعوثين على نفقة المركز ١٤ موظف، وعدد الموظفين الذين درسوا على نفقتهم الخاصة ٣٣ موظف، وعدد المبعوثين على حساب المشاريع البحثية الممولة من الخارج ١١ موظف.

وأضاف حداد إلى أن المركز دائب على تأهيل الكوادر البشرية العاملة والتي من شأنها النهوض بالمركز وتطوير الأداء بحيث ليحقق اهدافه الاستراتيجية بكفاءة ويعزز دور المركز كمظلة وطنية للبحث العلمي الزراعي و يجعل من المركز شريكا اساسيا للمؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية العاملة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة على المستوى الوطني.

وأضاف مدير مديرية التطوير المؤسسي وإدارة المعرفة م. عمار حتر ان دورة المتابعة والتقييم و التي شارك فيها ٢٠ موظف خلال أربعة أيام سيكون لها انعكاسات إيجابية واضحة على بيئة العمل والتميز، وان المركز الوطني مستمر بمثل هذه الدورات التي من شأنها رفع سوية العمل المؤسسي وتصويب المسار المهني وتحفيزه للعاملين في المركز وتطوير جودة الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى