Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

حداد: بحوث تربية الإبل ضرورة في ظل التغيرات المناخية

الملف الإخباري- أكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد خلال لقاء خبراءَ من المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ‘أكساد’، ضم الدكتور عبد المنعم الياسين مدير برنامج الصحة الحيوانية، الدكتور عدنان الأسعد مدير برنامج الإبل، والدكتور زهير الأحمد مدير برنامج التلقيح الاصطناعي ونقل الأجنة، سعي المركز الوطني للبحوث الزراعية الدؤوب لتعزيز المعرفة وتمكين الباحثين حول التقنيات الحديثة في تربية الإبل وتطويرها وتحسينها، في ظل تكيفها مع التغيرات المناخية، ونقل هذه المعرفة والخبرات للمزارعين.

وبيّن حداد أن المركز الوطني للبحوث الزراعية يتطلع لتعزيز الشراكة الفاعلة مع أكساد في العديد من المجالات الزراعية المختلفة النباتية والحيوانية، وخاصةً المتعلقة بالأراضي الجافة وشبه الجافة لتوحيد الجهود الإقليمية في سبيل تطوير البحث العلمي الزراعي وتبادل الخبرات والمعلومات، بالإضافة إلى الاستفادة من ثمار التقدم العلمي ونقل وتطوير وتوطين التقنات الزراعية الحديثة بُغية تحسين الإنتاج الزراعي وكفاءة التحويل والتربية لقطاع الثروة الحيوانية.

من جهتهم، ثمّن الخبراء دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في تطوير البحث العلمي الزراعي ونقل التكنولوجيا الحديثة وتبادل الخبرات؛ مؤكدين ثقة أكساد في قدرات المركز لتبني التقنيات الحديثة والتكنولوجيا ونقلها للمزارعين وتدريبهم.

وأشار مدير مديرية بحوث الثروة الحيوانية الدكتور سامي العوابدة إلى أهمية الخبرات والمعلومات التي استفاد منها الباحثون، مؤكداً أنها ستكون مُعززةً للجهود البحثية في تربية الإبل في المملكة ونقل هذه المعارف إلى المزارعين من خلال الدورات التدريبية سينفذها المركز الوطني للبحوث الزراعية.

وقال الدكتور محمد العرايشي رئيس قسم صحة الحيوان أن هذه الدورة مكّنت الباحثين حول الأمراض والتحديات التي تواجه قطاع الإبل، ما سينعكس إيجاباً على المزارعين من خلال نقل المعارف لهم وتعزيز قطاع الإبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى