Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“حجاوي اليرموك” تصدر العدد الخامس من نشرتها الإخبارية إلكترونيًا- رابط

الملف الإخباري- أصدرت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك العدد الخامس والأخير لعام ٢٠٢٢ من نشرتها الإخبارية الإلكترونية باللغة الإنجليزية.

وقد جاءت هذه الخطوة استجابة لتوجيهات رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، لكليات الجامعة المختلفة بضرورة إعداد نشرات إخبارية تصدر بشكل دوري للتعريف بتلك الكليات وأنشطتها مع إفراد مساحات خاصّة للطلبة للتعبير عن آرائهم وإبراز أنشطتهم وانجازاتهم.

وتضمن العدد مقالًا افتتاحيًا لرئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، تناول فيه أبرز المحطات فيما تم إنجازه في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ومنها الحصول لأول مرة على الاعتماد الأمريكي لبعض برامج الكلية والعمل الجاري للحصول عليه لباقي البرامج.

كما واثنى مسّاد على نوع وكم الأنشطة الطلابية التي تقوم بها الكلية، مشددًا على أهمية إطلاق طاقات الشباب الابداعية وترجمة أفكارهم الخلاقة على أرض الواقع وتحفيز الرياديين منهم ليكونوا قصص نجاح تُحتذى من قبل أقرانهم، وبما يسهم في تعظيم انجازاتهم، وتطوير أدواتهم وتعزيز مهاراتهم وغرس روح المبادرة والايجابية لديهم ورفع درجة وعيهم بمختلف القضايا والتحديات الوطنية، بهدف تمكينهم من أداء دورهم المحوري في مسيرة الاصلاح والتنمية المستدامة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي يؤكد فيها على أهمية الشباب وتمكينهم سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وعلميًا، باعتبارهم حجر الأساس في عملية التطوير وإحداث التغيير الإيجابي.

من جهته، استعرض عميد الكلية الدكتور موفق العتوم، في كلمته الترحيبية، أنشطة الكلية المختلفة خلال الثلاثة أشهر الماضية، معرجًا على خطط العمل قصيرة وطويلة الأمد الهادفة إلى تطوير كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في أربعة محاور رئيسية هي الاعتمادات الدولية لكافة البرامج، والتعاون مع الصناعة من خلال تشكيل المجلس الصناعي الاستشاري للكلية وتوقيع اتفاقيات الشراكة في البرامج الأكاديمية المزدوجة، والتعاون الدولي في مجالات التدريس والبحث العلمي من خلال المشاريع والمؤتمرات والمجلات الدولية، بالإضافة إلى تطوير العمل الإداري بالكلية وبرامج تحفيز الاداريين على الإنتاجية في العمل، حيث تم وضع تعليمات وأسس لأول مرة لجوائز تقديرية للعاملين بالكلية مثل جوائز أفضل مدرس وأفضل باحث وأفضل مهندس وأفضل فني وأفضل إداري وأفضل رسالة ماجستير.

وقال إن هذا العدد من المجلة تضمن أيضا التعريف بمجموعة جديدة من الخريجين المتميزين من الكلية، كما وتطرق إلى أنشطة الطلبة والكلية وأعضاء الهيئة التدريسية.

 ويمكن تصفح النسخة الإلكترونية من هذه النشرة الإخبارية من خلال هذا الرابط:

 https://hijjawi.yu.edu.jo/images/docs/newsletter/issue05.pdf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى