Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جمعية بيت الحكمة لرعاية مرضى السرطان تقيم حوارية ثقافية حول واقع الشعر في الاردن بعنوان ” حوارية الكبار “

الملف الإخباري -مي جاد الله -تحت رعاية الأستاذة فايزة الزعبي رئيسة ملتقى المرأة للعمل الثقافي، و بمناسبة إربد عاصمة الثقافة العربية للعام ٢٠٢٢، أقامت جمعية بيت الحكمة ندوة حوارية حول الشعر العربي اهازيجه ورجزه ومطبوعه شارك بها مجموعة من المتخصصين في الأدب العربي الدكتور حربي المصري الدكتور خالد الفهد مياس الشاعر عمر ابو الهيجاء الشاعر حسين الترك، وبحضور لفيف من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي.

استهل الشاعر الدكتور خالد الفهد مياس كلامه بأخطاء الشعراء وغياب المكنة الثقافية عند الشاعر من اللغة والنحو والبلاغة والعروض وأكد على الاهتمام بخصائص الأدب وفنونه ودعا إلى إقامة الندوات الأدبية للحفاظ على الهوية العربية والأدب العربي.

من جهة أخرى تحدث الدكتور حربي المصري عن إربد قائلا لها خصوصية في الأدب وهي المدينة الفريدة باحتضان أكبر عدد ممكن من الشعراء على اختلاف مذاهبهم الأدبية وقال الدكتور حربي علينا أن نحافظ على ما تبقى من الشعراء وعدم إعطاء زمام الأمور إلى غير المتخصصين ودعا إلى تكاتف الجهود لإنجاح الثورة الثقافية بتنصيب اربد عاصمة الثقافة العربية للعام ٢٠٢٢.

أما الشاعر عمر ابو الهيجاء أكد على أن البرامج الثقافية لا يستطيع أن ينجحها أو يحسن إدارتها إلا الأدباء والشعراء على وجه الخصوص وقرا باقة من أهم قصائده.

أما الشاعرحسين الترك فقد أبدع في مقدمة حديثه عن تجواله بين الأدباء ليتعلم اهازيج الشعر ورجزه ومطبوعه وقرا قصائد أثارت غرائز الحضور لجماله وفي نهاية الندوة قامت الأستاذة فايزة الزعبي رئيسة ملتقى المرأة للعمل الثقافي وسيدة مئوية الدولة الأردنية لعام ٢٠٢١ بتسليم الدروع إلى المشاركين وحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى