Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جدارا والمدارس الأمريكية تبحثان مع “هيومان رستارت” الألمانية أوجه التعاون

الملف الإخباري- بحثت جامعة جدارا ومدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط، يوم أمس، مع البورد الأوروبي للعلوم والتنمية “هيومان رستارت”، أوجه تعزيز التعاون المشترك في العديد من الجوانب التعليمية والعلمية والتدريبية وتبادل الخبرات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الجانبان عبر خاصية الإتصال المرئي “عن بعد”، حضره عن جامعة جدارا، نائب الرئيس، الأستاذة الدكتورة إيمان البشيتي، والأستاذ الدكتور بلال الزقيبة، ومدير مركز الاستشارات والتدريب وخدمة المجتمع، الدكتور أحمد الردايده، وعن المدارس الأمريكية، مديرتها، الدكتورة منال إبراهيم، ومسؤولة البرنامج الدولي شذا الوقفي، وعن الجانب الألماني الرئيس التنفيذي الدكتور يوسف الأنزان، والمدير التنفيذي أحمد سعيد، ومدير العلاقات الدولية شام اليوسف، ومديرة التدريب الدولي .

وناقشت البشيتي مع “هيومان رستارت” كيفية حصول الجامعة على الإعتمادية الألمانية لمركز الإستشارات والتدريب وخدمة المجتمع، وآلية اعتماد البرامج الخاصة بالتدريب المهني الألماني، وكيفية التأهيل لمتطلبات سوق العمل الألماني، وتوظيف خريجي جامعة جدارا في ألمانيا، وتدريس اللغة الألمانية، ومقترح لإنشاء برنامج التمريض بدعم وإعتماد ألماني.

كما بحثت البشيتي خلال الاجتماع إمكانية توفير برنامج لتعلم اللغة الألمانية لطلبة جدارا المتميزين خلال فترة دراستهم، بحيث يتمكنوا من الإلتحاق بوظائفهم فور تخرجهم من الجامعة، علاوة على إمكانية توظيف خريجي برنامج الرعاية التنفسية والعناية الحثيثة والعلوم المخبرية والعلاج الطبيعي.

كما تناول الإجتماع إمكانية طرح برنامج لتعلم اللغة الألمانية للمجتمع المحلي من خلال مركز الإستشارات والتدريب.

من جهتها، ناقشت الدكتورة إبراهيم مع الجانب الألماني آلية اعتماد برامج المدارس وكيفية تأهيل الطلبة لمتطلبات البرامج الألمانية.

وتوافق الجانبان على عقد اجتماعات أخرى يتخللها تدارس جميع الأفكار التي تم طرحها، تمهيدا لتوقيع مذكرة تفاهم بشأنها، حيث سيصار لاحقا إلى توقيع اتفاقيات أخرى بعد الموافقة على الشروط وتوفير المتطلبات اللازمة للحصول على الإعتمادية الألمانية.

يشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في سياق جهود جامعة جدارا ومدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط الرامية للحصول على الإعتمادات الدولية من جهات معتمدة ومصنفة على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى