Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جامعتي جدارا وبني سويف المصرية تبحثان أوجه تعزيز التعاون المشترك

الملف الإخباري- بتوجيهات من عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس جامعة جدارا، بحثت جامعتي جدارا وبني سويف المصرية، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التصنيف الدولي ونشر البحوث العلمية والتبادل الطلابي وتقديم مشاريع بحثية مشتركة.

وترأس الاجتماع الذي عقد عبر خاصية الاتصال المرئي عن جانب جامعة جدارا، عطوفة نائب رئيسها، الأستاذ الدكتورة إيمان البشيتي، وعن جانب جامعة بني سويف، عطوفة نائب رئيسها للدارسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور طارق

علي.

وأشاد الزبون بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط الجامعتين الشقيقتين جدارا وبني سويف، مشيرآ إلى وجود إتفاقية تعاون علمي واكاديمي بين الجامعتين، منوهاً للزيارة التي قام بها معالي الأستاذ الدكتور منصور حسن على رأس وفد من جامعة بني سويف إلى جامعة جدارا خلال شهر أيلول من العام الجاري.

 كما وأشاد الزبون بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين الأردن ومصر بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين وأخية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدورها اعربت البشيتي عن بالغ سعادتها بعقد هذه الشراكة مع جامعة بني سويف كمؤسسة تعليمية كبرى تحتل مكانة وسمعة مرموقة في مجال التعليم الجامعي على الصعيد الدولي.

وأشارت البشيتي إلى أن الأفكار التي نوقشت خلال الاجتماع تؤطر إلى بناء برنامج تعاون مشترك قابل للتطبيق ضمن إطار زمني سينعكس أثره إيجابًا على مستوى التعليم وجودته ومخرجاته في الجامعتين.

وشددت على أن معيار التميز للجامعات في مجال التعليم الجامعي بات يعتمد إلى حد كبير على تطوير أدوات التعليم واستخدام أفضل المعايير الحديثة في ظل ما يشهده العالم من تطور ملحوظ ومتسارع في المجال التكنولوجي والتعليمي.

ونقلت البشيتي لأسرة جامعة بني سويف خلال الاجتماع تحيات حاكمية جدارا ممثلة بعطوفة رئيس هيئة مديريها ومديرها العام الدكتور شكري المراشده، وعطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حابس الزبون، المتابعين والداعمين لخطط التشبيك والتعاون الأكاديمي التي تنتهجها الجامعة مع مختلف الجامعات محليا ودوليا.

بدوره، بين الأستاذ الدكتور طارق علي أهمية تبادل الخبرات في مجال التعليم الجامعي بين الجامعات العربية لاسيما على صعيد البحث العلمي من خلال نشر الأبحاث المحكمة في المجلات المعتمدة دوليا لدورها في رفع تصنيف الجامعات.

وأكد أن جامعة جدارا تعتبر إحدى الجامعات الأردنية المتميزة في نوعية برامجها وتخصصاتها لافتا إلى أن شراكة جامعة بني سويف معها سيكون له آثارا إيجابية كبيرة تعود بالنفع على الجامعتين لاسيما في رفع تصنيفاتها الدولية.

كما نقل علي لأسرة جامعة جدارا تحيات رئيس جامعة بني سويف عطوفة الأستاذ الدكتور منصور حسن الذي رحب بهذا التعاون والتشارك ووجه بضرورة العمل على بذل مزيدا من الجهود في مجال تبادل الخبرات مع الجامعات، للارتقاء بتصنيفاتها.

وتناول الاجتماع العديد من المواضيع ذات الارتباط الوثيق بالتعليم الجامعي وسبل تطويره والنهوض بواقعه في الجامعتين والبرامج المتوقع البدء بتنفيذها خلال المستقبل القريب .

وحضر الاجتماع عن جامعة جدارا، مدير مركز التعليم الإلكتروني، الأستاذ الدكتور بلال الزقيبة، ونائب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، الدكتور صالح العمري، ومدير مركز التطوير والجودة، الدكتور صالح العمر، والدكتور معاذ بني ملحم، وعن جانب جامعة بني سويف، منسق عام الوافدين، الأستاذ الدكتور أيمن غنيم، ومدير مكتب التصنيف الدولي، الأستاذ الدكتور سما الدق.

يشار إلى أن جامعة جدارا تكثف من نشاطها في مجال تبادل الخبرات التعليمية والعلمية مع نظيراتها من الجامعات الدولية وتحرص على عقد شراكات وتوقيع اتفاقيات مع مؤسسات تعليمية كبرى ضمن سياستها الهادفة إلى الوصول لتصنيفات عالمية متقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى