Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جامعة جرش تشارك في ورشة عمل يكاردا والمركز الوطني للبحوث الزراعية

الملف الإخباري- شاركت كلية الزراعة في جامعة جرش في” الاجتماع التشاوري لمناقشة استراتيجية ايكاردا الجديدة “، جاء ذلك بناءً على دعوة من مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدطتور نزار حداد، ومديرعام ايكاردا المهندس علي أبو السبع، والذي ضم عمداء كليات الزراعة في الجامعات الأردنية أو من ينوب عنهم، ومثل الجامعة في هذا الاجتماع الدكتور صالح شديفات من كلية الزراعة .

وتم في الاجتماع عرض لنشاطات مشاريع ايكاردا في الأردن مع المؤسسات البحثية وبعض الجامعات الأردنية وقدمت إيكاردا عرضًا لإستراتيجيتها البحثية للمرحلة القادمة في مجالات الإنتاج النباتي والحيواني وابحاث المياه ، إضافة إلى إجراء المزيد من الأبحاث في هذه المجالات لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

وأكد الدكتور الشديفات على ضرورة التشديد على برامج التحسين الوراثي لانتاج المحاصيل التي تتكيف وتتأقلم مع تأثير التغيرات المناخية، والتركيز على الزراعة الدقيقة وتطبيقاتها واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة.

بعد ذلك جرى حوار موسع حول هذه الاستراتيجية لتتناسب والمرحلة القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى