Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للبحوث الزراعية وجامعةالبترا

الملف الإخباري: وقعت جامعة البترا ممثلة بالرئيس الاستاذ الدكتور رامي عبدالرحيم والمركز الوطني للبحوث الزراعية ممثلا بالمدير العام الدكتور نزار حداد، مذكرة تفاهم لتعزيز أواصر التعاون في المجالات الأكاديمية والعلمية و البحثية .

وأكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور رامي عبدالرحيم اعتزازه بالتعاون مع بيت الخبرة البحثية المركز الوطني للبحوث الزراعية والذي أخذ على عاتقه توظيف مخرجات البحث العلمي ،لافتا إلى ان هذا التعاون سيمكن الباحثين والأكاديميين من تنفيذ مشاريع بحثية مشتركة مع كوادر المركز علاوة على الإستفادة من الخدمات المخبرية التي يقدمها المركز وتبادل الخبرات بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والعلمية وإشراك باحثي المركز الوطني في الإشراف على طلبة الدراسات العليا في لجان مناقشة الرسائل.

وبين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أهمية التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية في تعزيز وتطوير آليات البحث العلمي من خلال مد جسور التعاون المستقبلي .

وأضاف الدكتور حداد ان هذه المذكرة ستمكن باحثي المركز والأكاديميين من إجراء مشاريع مشتركة سيكون لها انعكاس واضح على القطاع الزراعي بما يخدم التنمية الزراعية الشاملة.

و بهذا السياق أوضح رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم أن جامعة البترا هي بيئة داعمة لأبحاث كوادر المركز الوطني للبحوث الزراعية. و أشار إلى أهمية دور الأبحاث في الجامعة و المركز الوطني للبحوث الزراعية كونها بحوث ميدانية تقوم على استغلال عناصر الطبيعة و مكوناتها و تطوعها لتحسين جودة الغذاء و التغذية و التشارك مع باحثين من الجامعة في بحوث ميدانية تتعلق بالمياه و البيئة و الاستفادة من عناصر الطبيعة الأساسية في مختلف مناطق المملكة بتنوعها التي تتيح لاجراء بحوث لتطوير بعض العناصر الغنية في التربة و النبات و الحيوان و تحويل كل تلك الأبحاث إلى صناعات غذائية و أدوية و أسمدة طبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى