Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تنظيف سد التنور من الطمي والرسوبيات

الملف الاخباري : باشرت كوادر وآليات سلطة وادي الاردن بتنظيف سد التنور حيث بينت أمين عام سلطة وادي الاردن المهندسة منار المحاسنة ان بعض السدود في المملكة قد مضى على تشغيلها عشرات السنوات وتتفاوت النسب التخزينية فيها نتيجة تذبذب المواسم المطرية بين موسم واخر مشيرة الا ان سلطة وادي الاردن تستكمل خطتها لتنظيف عدد من السدود بهدف المحافظة على امن وسلامة السدود وتلافيا لحدوث اي معيقات قد تودي لا قدر الله لوقف اسالة المياه من السد.

وبدأت كوادر السلطه ممثله بإدارة تشغيل وصيانة مصادر المياه الجنوبيه ودعم ومسانده مديريه الاسناد والصرف الجوفي الشماليه بأعمال التنظيف و تخيفض كميات الرسوبيات المتراكمة في بحيرات السدود وفق الامكانيات الفنية والمالية المتاحة .

ويشار الى ان سد التنور يقع في محافظة الطفيلة على وادي الحسا وروافــده وادي الحســـا وسيل جاعص وروافد صغيرة من الجبال المحيطة حيث تم تشغيله عام (2001) وتبلغ سعته التخزينيه ( 14.7) مليون مترمكعب ويستخدم لري الوحدات في منطقة الأغوار الجنوبية وللاستخدامات الصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى