Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“تكنولوجيا المعلومات” باليرموك تنظم ندوة بعنوان (المصادر الرقمية المفتوحة)

الملف الإخباري- نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك بالتعاون مع حاضنة ومسرعة الأعمال جوردن ستارت، ندوة علمية توعوية عن “المصادر الرقمية المفتوحة (Digital Public Goods) “، حيث رعى نائب عميد الكلية الدكتور أحمد سعيفان، مندوبا عن عميد الكلية، افتتاح فعاليات الندوة.

وأكد سعيفان على أهمية معرفة طلبة الجامعة بالمصادر الرقمية المفتوحة، مؤكدا استعداد الكلية للتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات مما ينعكس إيجابا على مستوى الأكاديمي لطلبة الجامعة.

وخلال الندوة، تحدثت الخبيرة في مجال المصادر الرقمية المفتوحة السيدة شريل من منظمة اليونيسف بواسطة تقنية الاتصال “عن بعد” عن ماهية المصادر المفتوحة، والتحديات التي تواجهها، والمشاريع التي تدعمها اليونيسف فيما يتعلق بالبرامج المفتوحة المصدر.

وبدوره تحدث المدير التنفيذي للجمعية الأردنية للمصدر المفتوح (جوسا) السيد عيسى محاسنة عن المصادر الرقمية المفتوحة في الأردن، مستعرضا أمثله على شركات ناشئة في مجال المصادر الرقمية المفتوحة وكيف يمكن للمصدر المفتوح أن يجني المال.

كما تم عرض قصة نجاح لاحدى الشركات الناشئة التى تأسست في حاضنات جوردن ستارت.

وفي نهاية الندوة التي حضرها نائب العميد الدكتور معاوية الشناق وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وعدد من طلبة الكلية والجامعة، دار حوار موسع تم خلاله مناقشة مجموعة من القضايا التي تعنى بالمصادر الرقمية المفتوحة وامكانية الاستفادة منها.

يذكر ان الجمعية الأردنية للمصدر المفتوح (جوسا) هي منظمة غير ربحية مسجلة ضمن اختصاص وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وتسعى لتعزيز الوعي في المجتمع الأردني وتثقيفه بأهمية مبادئ المصدر المفتوح وقيمتها في رفعة المجتمع.

كما أن جوردن ستارت هو مشروع رائد لتسريع الأعمال والاستثمار في المراحل الأولية للمشاريع في الأردن يهدف الى توفير بيئة متكاملة، تُمكّن الصنّاع والمخترعين والمبتكرين وأصحاب الأفكار الريادية في الأردن من تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية تخدم المجتمعات المحلية، تأسس من قبل لومينوس للتعليم عام 2016 بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى