Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تعزيز التعاون بين البحوث الزراعية ونقابة المهندسين الزراعيين

الملف الاخباري : التقى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ونقيب المهندسين الزراعيين المهندس علي ابو نقطه لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات الزراعية ولاسيما تدريب وتأهيل المهندسين الزراعيين وبناء قدراتهم.

وخلال اللقاء أبدى حداد استعداده لتقديم الدعم الفني والتقني للمهندسين الزراعيين من خلال برامج التدريب والتأهيل في العديد من البرامج الزراعية بشقيها النباتية والحيوانية ،اضافة إلى الخدمات المخبرية والأفكار الإبداعية من خلال حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية ونقل التكنولوجيا الحديثة ،علاوة على تنفيذ المشاريع التجارب البحثية المشتركة.

وأشار حداد إلى ثمة تعاون مع والمؤسسات الأكاديمية والجامعات التدريب المهندسين الزراعيين الجدد بالتنسيق مع الجامعات من خلال المحطات البحثية والمختبرات المنتشرة على إمتداد أرض الوطن.

ونوه حداد الى مد جسور التعاون مع القطاع الخاص من خلال النقابة وتأهيل المهندسين وتبادل الخبرات في مجال إكثار البذور وتبني التقنيات الحديثة ومواجهة التحديات المائية والمناخية وإيجاد حلول التحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

ومن جهته أكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس علي ابو نقطه اعتزازه بالجهود المبذولة من المركز الوطني للبحوث الزراعية والذي يصفه بيت خبرة للقطاع الزراعي في توظيف مخرجات البحث العلمي ونقل التكنولوجيا الحديثة.

وخلال اللقاء بين ابو نقطة ان المركز الوطني للبحوث الزراعية بيئة خصبة للتعاون ومحط إهتمام الجهات الدولية والمحلية الداعمة للمسيرة الزراعية ونافذة لجلب المشاريع المشتركة وبيت خبرة لبناء قدرات المهندسين الزراعيين.

وبدوره ثمن ابونقطة دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الساعي لتدريب المهندسين الزراعين حديثي التخرج اعتبارا من العام القادم في محطات المركز الوطني للبحوث الزراعية في محافظات الجنوب وحسب ما سيتوفر من مخصصات ماليه لهذه الغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى